تطبيقات أندرويد المضادة للفيروسات غير مجدية، إليك ما يجب فعله بدلاً من ذلك. يعتبر نظام أندرويد من كبرى المنصات الرائدة في مجال برمجة وحوسبة الأجهزة الذكية في عصرنا الحالي، وهذا يجعلها أكثر انتشاراً وأهمية. لا يمكنك قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت دون أن تسمع عن بعض البرامج الضارة التي تعمل بنظام أندرويد والتي ستؤدي بالتأكيد إلى تدمير هاتفك بنسبة مئة بالمئة.

تستند هذه التقارير دائمًا في الواقع، لكنها قد تبالغ في تقدير المخاطر الحقيقية عندما تتلقى الأجهزة الذكية إحدى هذه البرامج الضارة، ويمكن أن يكون تعريف البرامج الضارة غامضًا للغاية. عادة ما تدفع شركات الأمن تطبيقًا لتفحص الفيروسات من نوع ما. ومع ذلك، فإن أندرويد هو بطبيعته أكثر أمانًا من أنظمة الحواسيب، لذلك ربما لا تحتاج إلى تطبيقات الأمان هذه. ربما لديك بالفعل ما تحتاجه.

أسلوب التخويف:

في أحدث تقرير من AV-Comparatives، علمنا أن معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات على الأندرويد لا تفعل أي شيء للتحقق من التطبيقات بحثًا عن سلوك ضار. إنهم يستخدمون فقط القوائم البيضاء / السوداء للإشارة إلى التطبيقات، وهي غير فعالة وتجعلها أكثر قليلاً عن طريق منصات الإعلان مع بعض الأزرار المزيفة.

صدمة مزعجة، أليس كذلك؟ يمكن أن يفلتوا من هذه المشكلة لأن فيروسات الأندرويد الحقيقية التي تستحوذ على جهازك ليست شائعة كما تتوقع. يمكن أن تشمل “البرامج الضارة” تهديدات أكثر اعتدالًا مثل التطبيقات التي تجمع المعلومات الشخصية أو تعرض الإعلانات المنبثقة.

تطبيقات أندرويد المضادة للفيروسات غير مجدية، إليك ما يجب فعله بدلاً من ذلك مجموعة من البرامج التي تحل محل مضاد الفيروسات على نظام أندرويد البرامج الضارة

أندرويد وغيرها من المنصات الأخرى لديها جذور من العصر الحديث عندما يفهم المبرمجون مخاطر الإنترنت. لقد تمت برمجة جميع ما يمكن توقعه بواسطة البرامج الضارة للكمبيوتر الشخصي، والتي يمكن أن تتسلل إلى نظامك لمجرد أنك زرت موقع الويب الخاطئ مع متصفح ضعيف. هذه “التنزيلات من محرك الأقراص” غير ممكنة على نظام أندرويد بدون إصابة موجودة مسبقًا.

ضمن أندرويد، يجب عليك النقر فعليًا على إشعار لتثبيت التطبيق تم تنزيله من مصدر خارج متجر جوجل بلاي. بالرغم من ذلك، هناك إعدادات الأمان التي يجب تجاوزها يدويًا.

المصدر

اقرأ ايضًا:

رحلة المليار دولار تبدأ من الفقر والعدم هؤلاء نجحوا في تخطيها و أوبرا وينفري معهم

كلمات ذات صلة: تطبيقات أندرويد المضادة للفيروسات – نظام أندرويد – البرامج الضارة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!