الأكثر قراءة مؤخرا

على الرغم من اعتزال بيليه منذ زمن طويل جداً إلا أنه لايزال أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لا يوجد مشجع كرة قدم في العالم لا يعلم من هو بيليه ولكن هنالك الكثير من المعلومات الغريبة والحقائق الممتعة حول هذا اللاعب الرائع، لنتعرف معاً على أغرب الحقائق حول هذا اللاعب.

سمي إديسون الصغير: سمي هذا اللاعب بإديسون الصغير نسبة إلى مخترع المصباح الكهربائي، وذلك لأن إنجازاته أضاءت الكثير من الملاعب حول العالم.

الوعد الذي قطعه لوالده: عندما خسر المنتخب البرازيلي نهائي كأس العالم ضد الأوروغواي في عام 1950م، رأى بيليه والده يبكي فقال له “لا تقلق، يوماً ما سأفوز بها”.

4 أهداف في أول مباراة له: في أول مباراة شارك بها بيليه عندما كان عمره 15 عاماً، سجل 4 أهداف لفريقه سانتوس ضد فريق كورينثيانز.

أهداف، أهداف، أهداف: سجل البرازيلي بيليه الكثير من الأهداف في مسيرته الكروية، واشتهر بأنه لا يستطيع أن يسجل هدف واحد فقط في المباراة بل يحب أن يسجل أكثر.

اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة كؤوس عالم: يعتبر بيليه اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بكأس العالم مع منتخبه ثلاث مرات، وبالتأكيد هذا الأمر ليس صدفة أليس كذلك؟

بيليه كنز وطني: إنه حرفياً كنز وطني، حيث أعلنت الحكومة البرازيلية في عام 1961م أن بيليه عبارة عن كنز وطني حقيقي وذلك لمنع الأندية الأجنبية من إغرائه باللعب خارج البرازيل.

كيف حصل على لقبه؟ حصل بيليه على لقبه بعد أن تم الخلط بين اسمه واسم حارس المرمى البرازيلي -Bilé-، حيث كان أصدقاؤه في المدرسة يسخرون منه ويلقبونه منذ الصغر باسم -Bilé-، ولكن بعد كل الألقاب التي حصل عليها بيليه أعتقد أن بيليه هو من ضحك على أصدقائه في النهاية.

19 تشرين الثاني هو يوم بيليه: في 19 تشرين الثاني من عام 1969م سجل بيليه هدفه رقم 1000، مما جعل هذا اليوم يوماً خاصاً لتكريم بيليه في البرازيل.

كان والده لاعب كرة قدم: كان والد البرازيلي بيليه لاعب كرة قدم معروف في البرازيل وكان اسمه دوندينو، ولايزال دوندينو متقدماً على ابنه بيليه برقم قياسي واحد فقط، حيث أن دوندينو سجل 5 أهداف برأسه في مباراة واحدة، في حين بيليه لم يسجل أكثر من 4 أهداف برأسه في مباراة واحدة.

من الملعب إلى الحكومة!: في عام 1995م، عمل بيليه كوزير في إحدى وزارات البرازيل، كما عمل سفيراً للأمم المتحدة في مجال البيئة.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات