أصبحت العطور في هذه الأيام أمراً ضرورياً لا غنى عنه للرجال والنساء، ومن المهم جداً التفريق بين العطور المزيفة والعطور الأصلية، لأن العطور المزيفة قد تكون مصنوعة من مواد كيميائية مؤذية تسبب احمرار الجلد أو التهابه أو غيرها من الأعراض غير المحبذة، هذه النصائح البسيطة التي سنتعرف عليها في هذا المقال ستمكنك من التفريق بسهولة بين العطر الأصلي والعطر المزيف.

لا تشتر عطرك من الإنترنت: يوجد العديد من المحتالين الذن يحاولون أن يوهموك بأنهم يملكون زجاجة عطر أصلية لكنهم ليسوا بحاجة لها لذلك يرغبون ببيعها، معظم هذه الحالات تكون حالات غش وتزييف.

تعرف على اسم العطر: إن المهتمين بمجال العطورات سيعرفون مباشرة الفرق من اسم العطر، أما بالنسبة لغبر المهتمين بهذا المجال في حال عرض عليك عطر اسمه غريب أو غير معروف أو غير مفهوم كن على ثقة بأن هذا العطر مزيف.

تفحص صندوق زجاجة العطر: من أكثر الطرق سهولة لمعرفة ما إذا كان العطر أصلياً أم مزيفاً، تفحص بدقة الصندوق الخاص بالعطر فإن كان رقيقاً هذا يعني بالتأكيد وبدون شك أنه عطر مزيف، أما العطور الموضوعة في صناديق سميكة نسبياً تكون غالباً أصلية.

انظر لورق التغليف عن كثب: إن العطور الأصلية تكون مغلفة بورق تغليف من السلفان، تغلف العطور بشكل جميل ويكون ورق التغليف يشبه العلبة بشكل كبير جداً إن لم يكن يماثلها، لهذا كل ما يختلف عن ذلك قد يكون دليلك لكشف الغش.

هل لاحظت الشريط اللاصق على العلبة؟: إن كان يوجد الكثير من الورق اللاصق أو الصمغ على العلبة من الخارج أو الداخل فتأكد أنك تتعرض لمحاولة نصب من الدرجة الأولى.

الطباعة: الطريقة الأكثر تأكيداً عند شرائك لأي منتج بما فيها العطور هي أن تتأكد من قراءة اسم المنتج والطباعة الموجودة في العلبة حيث يجب ألا يوجد أي خطأ مطبعي إملائي بطريقة الاستخدام أو باسم المنتج أو باسم الشركة المصنعة.

ابحث عن الباركود: كل منتج لا يملك علامة تجارية (باركود) هو منتج مزيف ويجب عدم استعماله بأي شكل من الأشكال.

إنه أفضل من أن يكون حقيقة!: كل العطور الممتازة والأصلية والتي أنتجتها الشركات العالمية يعتبر ثمنها غالياً نسبياً فإن وجدت عطرك المفضل بسعر رخيص هذا يعني أمراً واحداً، إنه منتج مغشوش.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات