الأكثر قراءة مؤخرا

هناك عدد من المنتجات التي يمكن أن تفقد قيمتها الغذائية وطعمها وملمسها بسرعة كبيرة في درجات الحرارة الباردة ، و لقد أعددنا لكم قائمة من ١٤ نوع من الأطعمة التي يجب ألا تخزن في الثلاجة:

الأفوكادو
عندما توضع الأفوكادو غير الناضجة في الثلاجة، فسرعان ما تبدأ بامتصاص الرطوبة من خلال سطحها وتصبح لينة ، فمن الأفضل تخزين الأفوكادو في وعاء الفاكهة.

البطاطا
إن حفظ البطاطا في درجة حرارة أقل من 7 درجات مئوية يجعل طعمها حلواً غير مستحب، و بدلاً من وضع البطاطا في الثلاجة، قم بتخزينها في كيس من الورق في مكان معتدل البرودة (ولكن ليس بارد) .

الشوكولا
في درجات الحرارة الباردة فإن بلورات السكروز في الشوكولاتة تظهر على السطح لتشكل تزهرات بيضاء غير جميلة ، ونتيجة لذلك، فإن المنتج يفقد نكهته الطبيعية.

الفواكه الاستوائية
تفسد الفواكه الاستوائية بسرعة وتصبح ضارة عند وضعها في الثلاجة ، يمكنك لفها في عدة طبقات من الورق وتخزينها في مكان مظلم جاف.

أوراق الريحان
ليست الثلاجة المكان المثالي لحفظ الريحان، سوف تذبل بسرعة وتمتص جميع الروائح الأخرى المحيطة بها ، فمن الأفضل وضعها في كوب من الماء، مثل الزهور.

الفاصوليا الخضراء
إن وضع الفاصوليا الخضراء في الثلاجة يفقدها خصائصها المفيدة، يمكنك تجميد الفاصوليا الطازجة والتمتع بها على مدار السنة.

البصل
إن الرطوبة في الثلاجة ستجعل البصل لينا في نهاية المطاف، و غير صالح للاستهلاك، بالإضافة إلى ذلك،فالرطوبة الزائدة تسهل نمو البكتيريا الضارة وتسرع التعفن.

القهوة
يجب ألا تبقي القهوة في الثلاجة: يمكن أن تتأثر ببعض الروائح من الأطعمة الأخرى، وتفقد نكهتها الفريدة من نوعها، قم بتخزينها في مكان بارد ومظلم بحيث يمكنها الإحتفاظ بجودتها ؛ على أية حال يمكن للكميات الكبيرة من القهوة أن توضع في الثلاجة.

زيت الزيتون
من المستحسن تخزين زيت الزيتون في درجات حرارة تتراوح من ١٢ إلى ١٦ درجة مئوية (53-60 درجة فهرنهايت) ، حيث أن وضعه في الثلاجة يجعله متجمداً وأكثر كثافةً وتماسكاً .

العسل
ان البرد والرطوبة تزيد سرعة تبلور العسل ، ونتيجة لذلك، فإنه يفقد بسرعة طعمه و فوائده الصحية، على كل حال ، فإن هذا الطعام المغذي يبقى صالحاً للأبد تقريباً إن أبقيته في جرة مغلقة بإحكام في درجة حرارة الغرفة.

الطماطم
ليست الثلاجة أفضل موقع لتخزين الطماطم (البندورة) حيث أن الهواء البارد يوقف عملية النضج، وكذلك فإن درجات الحرارة الباردة تؤثر على طعم وملمس الطماطم (البندورة) وتجعلها طرية ولينة.

الخبز
يعتقد بعض الناس أن تخزين الخبز في الثلاجة هو أفضل وسيلة للحفاظ عليها طازجة،في الواقع، لا شيء يجعل الخبز جافاً و بائتاً أكثر من الثلاجة، إن كان لديك فائضاً من الخبز ، يمكنك دائماً تحضير رقائق الخبز المقرمش من ذلك.

الباذنجان
الباذنجان أيضاً حساس للغاية لدرجات الحرارة الباردة في الثلاجة، تصبح لينة ومنقطة على السطح، لذلك فمن الأفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة.

الموز
عندما يبرد الموز ، فسرعان ما يصبح أسوداً ويبدو غير جذاب بصرياً ، فعندما ترى الموز وعليه بقع سوداء في المتجر ،هذا لا يعني أنه ناضج جداً،بل هذا لأنه لم يخزن بشكل سليم أثناء النقل.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات