احذر من هذه الأمراض الجلدية التي تهدد حياتك. قد يسبب ظهور بعض الأمراض الجلدية الانزعاج لصاحبها ذلك بسبب ما تخلفه من ندب و بثور وتشوهات على الجلد غير مستحبة ولكن ماذا لو علمت أن الأمراض الجلدية لا تقتصر على التشوهات بل قد تسبب لك الموت! إليك مجموعة من الأمراض الجلدية التي تصنف من بين الأمراض الخطيرة على الحياة:

1- متلازمة هارلكوين (السماك):

وهو مرض جلدي نادر يصيب الأطفال حديثي الولادة وهو ناتج عن طفرة جينية تسبب موت الطفل بعد يومين من ولادته، يظهر هذا المرض على شكل صفيحات صلبة على جسد الطفل أشبه بدرع، كما أن الأطفال المصابين بهذا المرض هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات البكتيرية ولكن قد تساهم العناية والرعاية الجيدة في الحفاظ على حياة الطفل.

2- انحلال البشرة الفقاعي:

احذر من هذه الأمراض الجلدية التي تهدد حياتك مجموعة من الأمراض الجلدية الخطيرة التي من الممكن أن تهدد حياة صاحبها أمراض الجلد بثور

وهو من الأمراض الجلدية الوراثية حيث تظهر بثور في الجسم وخاصةً في أصابع اليد والقدمين كما أن بعض الحالات الشديدة فد تسبب ظهور بثور في الفم والمريء بحيث على المريض تناول الطعام من خلال أنبوب، للأسف لا يوجد علاج لهذا المرض.

3- متلازمة إهلرز دانلوس:

وهي حالة وراثية أيضاً تسبب تشوهات في الكولاجين مما يؤدي إلى مرونة الجلد وارتخاءه كما أن الأشخاص المصابون بهذا المرض قد يعانون من ظهور كدمات بالإضافة لضعف في الأنسجة وألم في المفاصل وضعفها، يمكن أن يسبب هذا المرض تمزق الشرايين والنزيف.

4- المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين:

احذر من هذه الأمراض الجلدية التي تهدد حياتك مجموعة من الأمراض الجلدية الخطيرة التي من الممكن أن تهدد حياة صاحبها أمراض الجلد بثور

يظهر هذا المرض على شكل بثور حمراء صغيرة أشبه بلسعات الحشرات ولكن سرعان ما تتحول لتصبح خراجات عميقة تحتوي على البكتريا التي تدخل في الجسم مسببة التهابات عديدة كالتهاب الدم والقلب والرئتين والعظام والمفاصل، كما أن الصعب علاجها وذلك بسبب مقاومتها للمضادات الحيوية ولكن هنالك مضادان حيويان قويان يمكنها مكافحتها وهما: النزوليد والفانكوميكين.

5- انحلال البشرة النخري السمي:

وهو ردة فعل تحسسية ناتجة عن نوع من العدوى أو عن دواء، تظهر أعراضه أولاً كأعراض الإنفلونزا ولكنها مصحوبة بظهور طفح جلدي يغطي أكثر من 30% من الجسم مسبباً موت الطبقة السطحية من الجلد، يمكن أن يسبب هذا المرض الموت لصاحبه حيث أنه أكثر من ربع الأشخاص المصابين به قد لاقوا حتفهم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء لم تكن تعرفها عن ريال مدريد

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!