إليك 10 طرق رائعة لضمان راحتك خلال رحلة طويلة . قد تكون الرحلات الطويلة في الدرجة الاقتصادية في بعض الأحيان صعبة للغاية – عليك البقاء جالسًا لفترة طويلة، كما أن موعد نومك المعتاد يصبح مدمرًا، ويقرر لك المضيفون ماذا متى ستأكل. ومع ذلك، إذا كنت مستعدًا تمامًا، فإن كل هذه المضايقات الصغيرة لن تجعلك تشعر بالإرهاق حتى بعد رحلة طويلة من إحدى بقاع العالم إلى بقعة أخرى. حضرنا لك قائمة من 10 خدع رائعة من شأنها أن تساعدك على البقاء مرتاحًا في رحلة طويلة دون أن تؤذي أعصابك وجسمك.

1. أحضر كرة التنس.

عندما تجلس، ضع كرة التنس أو كرة المساج في الجزء الصغير من ظهرك. ستساعدك هذه الخدعة الصغيرة على تحرير تشنج العضلات ومنع آلام أسفل الظهر أثناء الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على تدليك لطيف للظهر.

2. الوقت المناسب لدخول الحمام.

إليك 10 طرق رائعة لضمان راحتك خلال رحلة طويلة المضايقات الصغيرة من باقي الركاب الدرجة الاقتصادية موعد نومك رحلة الطائرة أعصابك وجسمك

الوقت المثالي لاستخدام حمام الطائرة هو فقط بعد أن يقدم المضيفون الطعام ويخرجون من الممر. عادة ما ينتظر الناس حتى يتم جمع أطباقهم قبل النهوض من مقاعدهم والتوجه للتعامل مع احتياجاتهم. لذا بينما ينشغل الركاب الآخرون بطعامهم وينتظرون أخذ أطباقهم بعيدًا عن الطاقم، يمكنك الاستمتاع بوقتك في دورة مياه هادئة ونظيفة نسبيًا.

3. اصنع بعض المساحة لساقيك.

قد تظن أنه من الأنسب الحفاظ على حاجياتك بالقرب منك أثناء الرحلة. ولكن إذا وضعت جميع حقائب اليد تحت المقعد أمامك، فلن يكون لديك مساحة كافية لقدميك. لمنع تجلط الأوردة الدموية، من المهم الحفاظ على المساحة كافية لقدميك. لذا في المرة القادمة، حاول تقليل عدد الأدوات الشخصية على متن الطائرة إلى الحد الأدنى وقم بوضعها على الرف العلوي.

4. لتجلب وجبات خفيفة إضافية.

وعادةً ما يكون طعام الطائرة منخفضًا في البروتين غنيًا في الكربوهيدرات. لذا إذا كنت تهتم بصحتك أو تريد فقط الالتزام بجدول الأكل الخاص بك، يمكنك أخذ وجباتك الخاصة على متن السفينة. خذ كمية كبيرة من اللوز أو المشمش المجفف أو الجزر أو قطع الخيار أو التفاح أو الموز أو ألواح البروتين – اختر ما تريد وامضغه خلال مرور الوقت.

إليك 10 طرق رائعة لضمان راحتك خلال رحلة طويلة المضايقات الصغيرة من باقي الركاب الدرجة الاقتصادية موعد نومك رحلة الطائرة أعصابك وجسمك

5. ارتدي عدة طبقات وأبق قدميك دافئتين.

أنت لا تعرف أبدًا درجة الحرارة التي تنتظرك على متن الطائرة. بعض الطائرات حارة جدًا في حين أن البعض الآخر، على العكس من ذلك، هي باردة جدًا. للتكيف مع هذه التغيرات في درجة الحرارة، قم دائمًا بارتداء عدة طبقات من الملابس. في هذه الحالة، يمكنك فقط أن تزيل أو تضيف سترة إضافية لتشعر بالراحة مرة أخرى. بعد الصعود، اخلع حذاءك ارتدي زوجًا من الجوارب المريحة. سوف يحافظ على دفئ قدميك ويمنعها من التورم عن طريق إعطائها مساحة إضافية.

6. احمي نومك.

إذا كنت تخطط للنوم أثناء رحلتك، لا تنس قناع العين – فهو سيساعد في حجب جميع الضوء المحيط الذي قد يكون مزعجًا في بعض الأحيان. من المفيد أيضًا استخدام سماعات الرأس أو سدادات الأذن التي تعمل على إلغاء الضوضاء، خاصةً إذا كان هناك طفل يصرخ بالقرب منك أو أناس يتحدثون بصوت عالٍ جدًا.

عند النوم، تأكد من أنك ترتدي حزام الأمان على بطانيتك أو الطبقة الخارجية من الملابس الخاصة بك حتى عندما يأتي ضوء الحزام، سترى مضيفات الطيران أنك قد أصبحت مثبتً بالفعل ولن يحتجن إلى إزعاجك.

7. أحضر زجاجة مياه فارغة

لمنع حدوث الصداع والتعب الناجم عن الجفاف، يجب عليك شرب حوالي 8 أونصات من الماء(226.8 جرام) لكل ساعة تكون فيها في الهواء. وعلى الرغم من أنه يمكنك أن تطلب من مضيفاتك أن يجلبن لك كوبًا جديدًا من وقت لآخر، فمن الأفضل أن تأخذ الزجاجة الفارغة الخاصة بك قبل الصعود إلى الطائرة. يمكنك ملؤها في المطار أو لاحقًا في الطائرة. ولا تنس أن تنهيها بنهاية رحلتك.

8. البقاء في صحة جيدة.

حتى أثناء الرحلة الطويلة، حاول التمسك بروتينك اليومي في أقرب وقت ممكن – قم بتنظيف أسنانك، اغسل وجهك، ولا تنس ترطيب بشرتك. هذا سيجعلك تشعر براحة أكبر قبل أن تغفو وتنتعش في الصباح.

يجب أن تتضمن المجموعة الشخصية من الضروريات الأشياء التالية:

• فرشاة أسنان.

• معجون الأسنان.

• مطهر اليد.

• مناديل صحية.

• مرطب.

• مزيل العرق.

• مرهم الشفة.

يمكنك إضافة بعض مستلزماتك المفضلة إلى هذه القائمة التي عادة ما تستخدمها لتعتني بنفسك، ولكن لا تضع أي شيء من المكياج إذا كنت لا تريد أن تسد مساماتك أو تحصل على البثور.

9. استخدم وسادة مقعد.

إذا كنت مسافرًا محنكًا، فمن المحتمل أنك تعرف مدى أهمية وجود وسادة السفر الخاصة بك التي تدعم عنقك وتحميها من الإصابات أثناء الإقلاع أو الاضطراب. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الشعور بالراحة الفائقة عند السفر في الدرجة الاقتصادية، فمن الأفضل أيضًا وضع وسادة مقعد على متن الطائرة. يمكنك وضعه على مقعدك مباشرة أو تدويره لصنع وسادة إضافية لأذنك أو ظهرك.

10. ممارسة بعض حركات اليوغا.

لحماية ساقيك من التورم ومنع ألم الظهر، قم بإجراء التمارين التالية على الأقل كل ساعتين خلال رحلة طيران طويلة:

1. تشبيك أصابعك قلب يديك. رفع ذراعيك نحو السقف وتمتد العمود الفقري الخاص بك لطالما يمكنك.

2. ابق أصابعك متداخلة واذرعك ممدودة، ببطء تحرك إلى اليمين. ثم ارجع إلى المركز ثم تحرك إلى الجانب الأيسر. كرر ذلك 3-4 مرات.

3. ضع مرفقيك على رأس المقعد الذي أمامك حول مسافات الكتف. لترخي رأسك واتركه يهبط أسفل ذراعيك العليا حتى تشعر بتمدد في ظهرك ورقبتك.

4. الحفاظ على عمودك الفقري مستقيمًا، قم بإمالة رأسك إلى اليمين. ضع يدك اليمنى على رأسك واضغط عليه برفق لتعميق التمدد. انتظر لبضع ثوان، ثم كرر على جانبك الأيسر.

5. تمديد الساق اليمنى بقدر ما تستطيع. ثم كرر مع الساق الأخرى.

هل لديك خدعة خاصة بك تساعدك على الارتياح في الرحلات الطويلة؟ أخبرنا عنها في التعليقات!

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا