هذا ما يحدث عندما تتجمد حتى الموت. حذر أحد كبار الأطباء في نيويورك من أن درجات الحرارة تحت الصفر هي “خطر مختلف تمامًا”، مما قد تتسبب درجات الحراراة المنخفصة في انخفاض حرارة الجسم في غضون خمس إلى سبع دقائق فقط من التعرض للبرد الشديد. صرح الدكتور روبرت غلاتر Robert Glatter، من مستشفى لينوكس هيل، أن خطر التجمد حتى الموت ينشأ بسرعة كبيرة عندما ينخفض ميزان الحرارة إلى ما بين 40 درجة و50 درجة فهرنهايت.

عندما يكون الجو أكثر دفئًا (ناقص 30 درجة فهرنهايت)، يمكن أن تنخفض حرارة الجسم خلال 10 دقائق. إن الهبوط الحاد في درجة حرارة الجسم الأساسية للشخص (عادة حوالي 98.6 درجة فهرنهايت) يمنع الأعضاء الحيوية، مثل الدماغ والقلب، من العمل بشكل صحيح، والإنخفاض الأكثر في درجات الحرارة تحت الصفر من ذلك قد يسبب لأعضاء الجسم أن تتجمد حتى الموت.

يؤدي الأداء غير السليم للقلب إلى انخفاض تدفق الدم إلى العديد من الأعضاء، مما يضع الجسم في حالة صدمة ويزيد من خطر حدوث حالات مثل فشل الكبد والكلى. وصرح غلاتر أن الأطفال وكبار السن معرضون للخطر بشكل خاص.


حيث إن صغار السن وكبار السن هم أكثر عرضة لخطر انخفاض حرارة الجسم، بسبب امتلاكهم لعضلات قلب أضعف. ويضيف الطبيب: “الأشخاص المشردون الذين يعانون من مرض عقلي هم أيضًا أكثر عرضة لانخفاض حرارة الجسم.” لكن هذه ليست بالأخبار السيئة – فالجسم لديه آليتينن لحماية نفسه من ظروف البرد القارس:

1- بمجرد أن يضرب الهواء البارد وجهك، يتحرك الدم بعيدًا عن الجلد والأطراف الخارجية، مثل أصابع اليدين والقدمين، إلى داخل الجسم. “سيحاول جسمك عزل نفسه”، وفقًا لـ Live Science.

2- الاستجابة الثانية هي الارتعاش، مما ينتج الحرارة ويساعد على رفع درجة حرارة الجسم.

أفضل طريقة لمساعدة جسمك على مكافحة انخفاض حرارة الجسم هي ارتداء ملابس مناسبة للظروف الباردة.

يقول غلاتر: “من الضروري حقًا ارتداء ثلاث طبقات من الملابس، بما في ذلك طبقة عازلة وطبقة خارجية للحماية من الرياح.

يُنصح أيضًا بارتداء أحذية سميكة عازلة للحماية من قضمة الصقيع، التي لا يمكن عكس آثارها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

11 من أفضل ألعاب أندرويد المجانية لعام 2019!

3 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!