المنازل زينة المدن وأمر ضروري للحياة البشرية، لكن هناك من يعتبر المنازل شيء للتباهي، لذلك نلاحظ العديد من المنازل الغريبة حول العالم، وفي هذا المقال سنتعرف معاً على 10 من أغرب المنازل حول العالم؛ تابع معنا هذا المقال واكتشف جمال هذه المنازل وغرابتها بنفسك.

1. المنزل الشفاف، في اليابان

من البيوت الغريبة للغاية، يتميز بأنه شفاف بالكامل ويمكن مشاهدة كل ما يحدث فيه من الداخل، استوحي هذا المنزل من الأسلاف القدماء الذين استوطنوا الغابات والأشجار، على الرغم من أنه يسمح بمرور كمية كبيرة من الضوء إلا أنه لا يسمح بالكثير من الخصوصية.
صمم هذا المنزل من قبل المهندس المعماري سو فوجيموتو -Sou Fujimoto-.

2. منزل لوح التزلج، في الولايات المتحدة الأمريكية

إن كنت من عشاق المرح والتسلية فتعرف على منزل أحلامك، يسمح لك هذا المنزل بالتزلج على كل جدرانه وأرضيته داخل وخارج المنزل، أعتقد أن سكانه لن يشعروا بالملل مع ألواح تزلجهم بعد اليوم.
صمم هذا المنزل المعماري بيير أندريه سينيزيرغ -Pierre Andre Senizergues-.

3. أنحل منزل في العالم، في بولندا

إن كنت تعتقد أن منزلك ضيق تعرف معنا على المنزل الذي يتراوح عرضه بين 92 إلى 152 سم فقط! صدق أو لا تصدق! هذا المنزل يحوي كل متطلبات الحياة التي يحتاجها الإنسان.
صمم المنزل المعماري جايكوب سزيسني -Jakub Szczęsny-.

4. برج ماء قديم تحول لمنزل عصري، في بلجيكا

كان برج الماء البالغ ارتفاعه 100 قدم في بلجيكا بمثابة مخبأ للنازيين خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن تم تحويله فيما بعد إلى منزل عصري للغاية.
صمم المنزل استديو -Bham Design-.

5. المنزل المستوحى من كرتون فلينستون، في الولايات المتحدة الأمريكية

استوحي هذا المنزل الظريف من برنامج الرسوم الكرتوني فلينستون، ويشبه هذا المنزل المنزل الكرتوني بشكل كبير جداً لدرجة أنك ستعتقد أنك أصبحت شخصية كرتونية.

6. منزل مساحته 1 متر مربع، في ألمانيا

مساحة المنزل الخشبي الذي نتكلم عنه لا تتجاوز 1 متر مربع وهو أصغر منزل بالعالم، يمكنك أن تنقله أينما ذهبت كما يمكنك النوم فيه.
صمم هذا المنزل فان بو لي منتزيل -Van Bo Le-Mentzel-.

7. المنزل المتزحلق، في اليابان.

يحتوي هذا المنزل الريفي المكون من 3 طوابق على درج منتظم بالإضافة إلى منزلق ملاصق له، مما يتيح لك الانزلاق من الطابق الثالث إلى الطابق الأول بشكل ممتع.
صمم هذا المنزل -LEVEL Architects-.

8. المنزل الصخري، في البرتغال

على الرغم من أنها صخرة ضخمة للغاية إلا أنها تحوي باباً ونافذة ومدخنة وأناس يعيشون بداخلها مما جعلها معلماً سياحياً هاماً في البرتغال.

9. كنيسة تحولت إلى منزل عصري، في هولندا

قامت إحدى أهم الشركات المعمارية في هولندا بتحويل أكثر من كنيسة قديمة ومهجورة إلى منازل عائلية عصرية.
المنزل من تصميم -Zecc Architecten-.

10. منزل الصدفة العملاقة، في المكسيك

هذا المنزل مستوحى من أعمال المعماري الشهير غاودي وفرانك لويد رايت، حيث يدمج هذا المنزل الأعمال المعمارية البشرية مع التصاميم المستوحاة من الطبيعة.
صمم هذا المنزل -Arquitectura Organica-.


المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات