وفقًا لتصنيف سنوي من قبل شركة مالية Arton Capital، تعد هذه الدولة صاحبة اقوى جواز سفر عربي الذي يخول حامله الدخول لعدة دول تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول!

ما هو اقوى جواز سفر عربي ؟ دولة الإمارات العربية المتحدة لديها جواز السفر الأقوى عربيًّا، وفقًا لتصنيف سنوي من قبل شركة مالية Arton Capital، محتلّةً المركز 47 عالميًّا من حيث عدد البلدان التي يستطيع مواطنيها دخولها من دون تأشيرة أو الحصول على واحدة عند الحدود ( وكان الرقم 72 دولة)، وتغلّبت عليها بلدان مثل فنزويلا وتايوان وفينيا وأوكرانيا و رومانيا.

اقوى جواز سفر عربي

يعود ثاني اقوى جواز سفر عربي إلى قطر، حيث احتلت المركز 53 عالميًّا (66 دولة). يعود ثالث اقوى جواز سفر خليجي إلى الكويت، بالمرتبة 55عالميًّا (64 دولة)، تليها المملكة العربية السعودية والبحرين بالمرتبة 58 عالميًّا (61 دولة)، ثمّ سلطنة عمان بالمركز 64 عالميًّا (54 دولة ). تونس هي أقوى دولة خارج مجلس التعاون الخليجي في هذا الموضوع، في المركز 58 عالميًّا.

احتلت الإمارات العربية المتحدة 47 في العالم من حيث عدد البلدان يمكن مواطنيها الدخول بدون تأشيرة أو عن طريق الحصول على التأشيرة عند الحدود (72 دولة).

تعرض للضرب من قبل دول بينها فنزويلا وتايوان، وغينيا، وأوكرانيا ورومانيا. و اقوى جواز سفر عربي في المرتبة الثانية هو قطر في 53 مكان (66 دولة بدون تأشيرة) الدولة الخليجية ثالث أعلى هي الكويت، في المرتبة 55 (64 بلدا)، تليها المملكة العربية السعودية والبحرين في 58 (61 دولة) وسلطنة عمان 64 (54 دولة بدون تأشيرة). تونس هي أعلى دولة عربية غير دول مجلس التعاون الخليجي، في المرتبة 58. جوازات السفر الأقوى هي الأمريكية والبريطانية، بمقدور مواطنينها دخول 147 دولة بدون تأشيرة أو عن طريق الحصول على واحد عند الوصول .

الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي بالدخول من دون تاشيرة أو الحصول على واحدة عند الوصول هي كالتالي:  تسمح بالدخول والبقاء لمدة مفتوحة: البحرين والكويت – الدخول من دون تأشيرة(أو تأشيرة عند الوصول) والبقاء لمدة 180 يوم: بنما – الدخول من دون تأشيرة(أو تأشيرة عند الوصول) البقاء لمدة اربعة أشهر: فاجي – الدخول من دون تأشيرة(أو تأشيرة عند الوصول) والبقاء لمدة ثلاثة أشهر: مصر السبفادور كينيا لبنان ماليزيا المغرب نيوزلاندا – الدخول من دون تاشيرة إلى منطقة الشنغن والبقاء لمدة 90 يوم : النمسا بلجيكا جمهورية التشيك الدنمارك استونيا فنلندا فرنسا ألمانيا اليونان هنغاريا أيسلندا إيطاليا لاتفيا ليختنشتاين ليتوانيا لوكسمبورغ مالطا موناكو هولندا النرويج بولندا البرتغال سلوفاكيا سلوفينيا إسبانيا السويد سويسرا.

الدخول من دون تأشيرة(أو تاشيرة عندالوصول) والبقاء 90 يومًا: بوليفيا كولومبيا ناكاراغوا غواتيمالا – الدخول من دون تأشيرة (أو تأشيرة عند الوصول) والبقاء لمدة شهر واحد: هونغ كونغ – الدخول من دون تأشيرة (أو تأشيرة عند الوصول) والبقاء بثلاثين يومًا: بروناي أندونيسيا كوريا الجنوبية تايلاند – الدخول من دون تأشيرة (أو تأشيرة عند الوصول) والبقاء حتى 21 يومًا: دومينيكيا والفليبين.

اقرأ أيضًا: ما هو اقوى جواز سفر في العالم وكيف يمكنك الحصول عليه ؟


 رغد سليمان

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!