الأكثر قراءة مؤخرا

ملكة التشويق أغاثا كريستي صاحبة أكثر الروايات مبيعاً بحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية، حيث أنها أتت بالمرتبة الثالثة كأكثر الروايات المنتشرة بشكل واسع بعد روايات شكسبير والكتاب المقدس، تعرف معنا على الأفلام السبعة المبنية على رواياتها:

1- (Witness for the Prosecution (1957:

Witness for the Prosecution

صنف هذا الفلم على أنه أفضل تبني لأعمال أغاثا كريستي وهو واحد من أفضل أفلام المحكمة الدرامية، مخرج هذا الفلم هو بيلي ويلدر، تدور قصة هذا الفلم حول اتهام ليونارد فول {تايرون باور} بقضية قتل امرأة غنية فيتم تعيين المحامي الأسطوري ويلفرايد روبرتز لتمثيله والدفاع عنه في المحكمة فتتفاجأ بأن دليل ببراءته موجود بيد زوجته القاسية التي تظهر بالمحكمة للمثول ضد براءته.

2- (Murder on the Orient Express (1974:

Murder on the Orient Express

هذا الفلم مبني على رواية تحمل نفس الاسم، تدور أحداث هذا الفلم عن محقق بلجيكي مشهور {هيركيول بوارو} يقوم بالتحقيق في قضية قتل رجل أميركي ثري أثناء سفره في قطار الشرق السريع، لكن أغاثا أعربت عن خيبة أملها بسبب التعديلات الكثيرة التي أجرت على عملها.

3- (Murder, She Said (1961:

Murder, She Said

هو فلم تحقيق وجريمة من اخراج جورج بوروك، وبطولة الممثلة مارغريت روثروفورد التي مثلت دور الآنسة ماربل، يتحدث هذا الفلم عن جريمة قتل امرأة يتم خنقها شهدتها الآنسة ماربل في القطار لكن الشرطة المحلية لم تستطع العثور على أي دليل يثبت قصتها لذلك تقوم الآنسة ماربل ببدأ تحقيقاتها الخاصة.

4- (Evil Under the Sun (1982:

Evil Under the Sun

يظهر في هذا الفلم شخصية المحقق هرقل بوارو الذي يحاول حل جريمة قتل ممثلة مشهورة في أحد منتجعات البلقان مع وجود 9 من المشتبهين بهم من بينهم زوجها لكن بوارو كان غير مقتنع بهذا.

5- (The Mirror Crack’d (1980:

The Mirror Crack’d

وهو فلم غموض بريطاني يتحدث عن تحقيق الآنسة ماربل في مقتل هيذر بيدكوك بشراب مسموم عن طريق الخطأ خلال حفلة حيث كان الهدف الحقيقي هو مضيفة الحفلة الممثلة الأميركية الشهيرة مارينا غريغ.

6- (And Then There Were None (1945:

And Then There Were None

تم تصوير هذه الرواية كفلم عدة مرات لكن هذا الفلم يعتبر الأفضل، يتحدث هذا الفلم عن عشرة أشخاص يتم دعوتهم إلى جزيرة نائية ثم يموتون جميعاً واحداً تلو الآخر بظروف غامضة.

7- (Death on the Nile (1978:

Death on the Nile

ظهر في هذه الرواية المحقق البلجيكي هيركيول بوارو، تقع أغلب أحداث هذا الفلم في مصر-وادي النيل، حيث يتم قتل وريثة ثرية على متن سفينة بحرية فاخرة، فيقوم بوارو بالتحقيق بملابسات هذه القضية.

المصدر