1. استخدم مارلون براندو بطاقات أثناء الأداء
أصر براندو على أن قراءة أسطره أثناء عملية التقديم زادت من عفويته وجعلت كلماته تصدر بصوت منخفض. قال براندو في الفيلم الوثائقي The Making of Superman: “إذا كانت لديك فكرة عامة عن ماهية الكلمات، عندها تنظر إلى البطاقة وتعطي شعورًا للمشاهد بأن الشخص يبحث حقًا عما سيقوله”.
بدأ براندو باستخدام البطاقات منذ عام 1966. قام المدراء بتسجيل البطاقات على المصابيح والشجيرات وحتى على الممثلين الآخرين لمنعهم من الظهور في الصورة.
2. تم ارتجال أحد أهم مشاهد الفيلم
-إذا كنت لا تعرف شيئًا عن The Godfather، فمن المحتمل أنك تعرف العبارة التي قالها بيتر كليمنزا، “اترك البندقية. خذ الكانيولي”. ارتجل الممثل ريتشارد كاستيلانو هذا الخط بعد أن أضاف المخرج فرانسيس فورد كوبولا خطاً في مشهد سابق قالت فيه زوجة كليمنزا: “لا تنسَ الكانيولي!”.
3. كان رأس الحصان المقتول حقيقيًا
– في الوقت الذي كان فيه الممثل جون مارلي يقوم بالصراخ. تم استخدام رأس الحصان المزيّف في البروفات، ولكن عندما كانت الكاميرات تسجل المشهد فعلياً، استبدل المخرج كوبولا بالرأس الحقيقي لحصان نافق، الأمر الذي أثار دهشة مارلي.
4. لم يتم نطق كلمة المافيا في الفيلم
-بعد اجتماع مع رابطة الحقوق المدنية الإيطالية الأمريكية، وهي منظمة تم تشكيلها لمكافحة استخدام الصور النمطية حول تلك المجموعة، وافق المخرج كوبولا على حذف الكلمات من النص على الرغم من أنها لم تظهر كثيراً.
5. أحد مشاهد الفيلم الأكثر تميزًا كان عبارة عن خطأ
-كان المصارع السابق ليني مونتانا، الذي لعب دور لوكا براسي، متوتراً للغاية في التعامل مع مارلون براندو، لدرجة أنه لم يستطع الحصول على فرصة جيدة للمشهد في دراسة الفيلم في يوم زفاف ابنته، رغم يوم كامل من إطلاق النار. لم يكن لدى المخرج وقت لإعادة تصوير المشهد ، لذلك أدرج أفضل محاولة لمونتانا في لفيلم. والنتيجة هي نظرة كاشفة على الجانب الأضعف من قاتل لا يرحم.
6. مثلت صوفيا كوبولا في أجزاء العراب الثلاثة
-ابنة فرانسيس فورد كوبولا تظهر كطفلة في مشهد المعمودية، وكفتاة مهاجرة على متن السفينة التي تجلب فيتو كورليوني إلى جزيرة إيليس في الجزء الثاني من الفيلم، (انظر ما إذا كان يمكنك اكتشافها)، وبالطبع بدور ابنة مايكل كورليوني في الجزء الثالث وهو دور حصلت عليه بعد انسحاب الممثلة وينونا رايدر.
[…] اقرأ أيضًا: ستة حقائق مذهلة عن الفيلم المشهور العراب (The Godfather) […]