إن كل شخص في العالم قد يتعرض لمواقف صعبة وحرجة مما سيضطره إلى استعمال بديهته بسرعة، ولكن “عندما يقع الفأس بالرأس” لن يكون هنالك مهرب من النتيجة، ولهذا السبب سنتعرف على بعض الحيل الغريبة التي قد تنقذ حياتك في أحد الأيام، هل أثرنا فضولك؟ تعرف معنا على هذه الحيل إذاً.

لا يوجد ماء نقي! الحل عندنا: ضع إناءً يحوي ماء ملوث على سطح مرتفع قليلاً ثم ضع إناء فارغاً في مستوى أدنى من مستوى الإناء السابق، مزق قطعة قماش من ملابسك وضع طرفاً منها في الإناء الأول وطرفاً منها في الإناء الثاني وسينتقل الماء بشكله النقي تلقائياً من الإناء الملوث إلى الإناء الفارغ، لكن ننصحك أيضاً بغلي الماء النقي الجديد.

التفريق بين الثعبان السام والثعبان غير السام: إن لدغة الثعبان السام تتميز بثغرين عميقين في رأس المنطقة الملدوغة وتكون باقي الثغور مصفوفة بشكل منتظم، أما لدغة الثعبان غير السام فيكون شكلها دائماً بيضوي وبدون أي ثغور مميزة فتظهر اللدغة بشكل بيضوي مغلق من الرأس على عكس الشكل البيضوي غير المغلق الذي تتركه لدغة الثعبان السام.

هل فقدت محفظة الماء الخاصة بك أثناء التخييم؟ هذا سبب جيد لاستخدام الواقي الذكري: يمكنك استعمال الواقي الذكري كخزان صغير للمياه النقية لأنه معقم بشكل جيد وقوي جداً ويمنع التسريب، يمكنك تخزين لتر كامل من المياه في الواقي الذكري كما يمكنك أن تغلقه بواسطة الربط أو بواسطة سدادة من الخشب الموجود في الطبيعة.

وداعاً للبرد في البرية: إن كنت من محبي التخييم فربما عانيت في إحدى المرات التي خيمت بها من البرد الشديد ولم تجد حلاً مناسباً لهذا الوضع، حسناً.. في الحقيقة يمكنك وضع الكثير والكثير من الأعشاب وأوراق الأشجار داخل ملابسك بشرط ألا تلامس جسدك (خوفاً من حدوث ردة فعل تحسسية) كوضعها تحت معطفك مثلاً، ربما الرائحة كريهة لكن الدفء مضمون.

لا مشكلة في إشعال النار بعد اليوم: يمكنك إشعال النار بشكل أسرع بكثير إن استخدمت إحدى الحيل التالية: وضع الأوراق والأغصان المتيبسة في كرتونة بيض فارغة وإشعالها.
إشعال أقلام التلوين الشمعية لأنها قابلة للإشتعال، يمكنك استخدامها في الحقيقة كشمعة أيضاً. لعازفي الغيتار، اكشط القليل من ريشة غيتارك وأشعلها ولاحظ اللهب الذي سيشتعل.

مراهم الشفاه لتعقيم جروحك! في حال تعرضت لخدش ما أو لجرح معين يمكنك استخدام مرهم الشفاه الخاص بك أو مرطب الشفاه (يشبه أحمر الشفاه لكنه يستخدم لترطيب الشفاه أو تعقيمها)، ادهن الخدش أو الجرح بهذا المرهم لمنع تعرضه للجراثيم أو البكتيريا ريثما تحصل على المعالجة الطبية المناسبة.

هل تزعجك لدغات البعوض؟ للأسف أكثر ما يهيج لدغات الحشرات ويسبب التهابها هو العبث الدائم بها نتيجة الشعو بالحكة في مكان اللدغات، لذلك إن تعرضت للدغات الحشرات بما فيها البعوض ضع القليل من معجون الأسنان عليها وانسى شعور الحكة نهائياً.

البوصلة الطبيعية: يمكنك صنع بوصلة بلحظات كل ما عليك فعله هو استخدام إبرة ومغناطيس، افرك نهاية الإبرة لمدة قصيرة بالمغناطيس ثم ضعها على سطح ورقة تطفو على الماء وستتجه نهاية الإبرة بشكل تلقائي نحو الشمال.

أبعد الحشرات عنك: إن كنت ترغب في تناول وجبة لذيذة بدون أن تهاجمك الحشرات، كل ما عليك فعله هو رمي بعض النباتات الخضراء في النار وستكون الرائحة كفيلة بإبعاد الحشرات، لكن يفضل أن تستخدم الزعتر البري أو النعنع.

المحارم الصحية لإيقاف النزيف: في حال حدوث مكروه ما يمكنك إيقاف النزيف باستعمال المحارم الصحية أو السدادت القطنية التي تستعملها النساء، وتعتبر هذه الطريقة ناجحة وكفيلة بإيقاف نزيف كبير لفترة طويلة نسبياً.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!