البلد الأكثر ودًا في العالم: هل تحزم أمتعتك بغرض السفر؟ احذر فقد تقصد بلدًا لا يحب استضافة السياح كثيرًا أو لا يحبهم أبدًا، إن كنت ترغب بقضاء عطلة مريحة أو تسافر بقصد العمل أو الدراسة وتود تشعر أنك موضع ترحاب، فلا تتردد في الذهاب إلى تايوان، فهي البلد الأكثر ودًا في العالم وفقًا لمؤشر الوافدين الداخلي لعام 2016، يبدو أن السكان في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية أكثر ودًا من سكان النصف الشمالي، ربما يلعب الطقس دورًا في ذلك إذا كنت تعيش في الصقيع والثلج باستمرار فغالبًا لن تكون بهذا الود والانفتاح.

حسب استطلاع للرأي قامت به منظمة الوافدين شمل أكثر من 14 ألف شخصًا و67 دولة، يقول مالتي زيك المدير التنفيذي، إن تايوان هي الوجهة الأفضل للأجانب فقد حصلت على 90% من تقييم حسن الضيافة للسكان المحليين تجاه باقي الدول التي لم تحصل على أكثر من 65%، لكن في رأي مالتي زيك هنالك عوامل أخرى تلعب دورًا في ذلك حيث وجهات النظر الشخصية والانطباعات المسبقة لدى السكان المحليين أو الوافدين الأجانب، إضافًة إلى البلد الذي يأتون منه، حيث يعتبر الأمريكيون السياح الأسوأ في العالم واليابانيون الأكثر تهذيبًا.

تقول ليندا لين مديرة مكتب تايوان السياحي في سان فرانسيسكو “هذا في ثقافتنا، نحن نتجنب الصراع، ونحب أن نتعامل بلطف مع ضيوفنا”، وتضيف “إذا كنت في تايوان، فقط أمسك بخريطتك، الناس تلقائيًا سيعرضون عليك إيصالك إلى وجهتك”، ويعرف عن السكان هناك المستوى التعليمي الجيد وإتقان اللغة الإنكليزية بشكل جيد.  هنالك أيضًا دول حصلت على لقب الدول الأقل ودًا وحسن ضيافة مع الأجانب، فكانت الكويت في رأس هذه القائمة، يقول البعض ممن شملهم الاستطلاع، لا تستطيع أن تجد أصدقاء في الكويت ولا تشعر بأنه مرحبٌ بك.

لنرى الآن القائمتين: الدول الأكثر ودًا في العالم 1_تايوان 2_مالطا 3_الاكوادور 4_المكسيك 5_نيوزيلاندا 6_كوستاريكا 7_استراليا 8_النمسا 9_لوكسمبورغ 10_جمهورية التشيك.
الدول الأقل ودًا في العالم 1_الكويت 2_اليونان 3_نيجيريا 4_البرازيل 5_المملكة العربية السعودية 6_مصر 7_موزمبيق 8_قطر 9_إيطاليا 10_تنزانيا. من المستغرب هنا ألا تصل كندا إلى أحد المراكز العشر الأولى في حسن الضيافة رغم كل السمعة الطيبة التي تحظى بها إعلاميًا في العالم.


 

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!