حقائق عن رافاييل نادال. (الاسم: رافاييل نادال باريرا. الميلاد: 3 حزيران 1986 (33 سنة)). لاعب كرة مضرب إسباني ولد في مدينة ماناكور في إسبانبا. هو أحد اللاعبين الذين تربعوا على العرش العالمي للعبة. كما يراه بعض المحللين أنه سوف يكون أفضل لاعب تنس على مر العصور. نادال هو اللاعب الثاني فقط بعد فيلاندر الحائزين على لقب جراند سلام لثلاث أراضي مختلفة. سنتعرف سوية على حياة هذا اللاعب المميز.

1. انطلاقته المهنية

حقائق عن رافاييل نادال معلومات عن لاعب التنس الشهير رافييل نادال لاعب كرة مضرب إسباني أفضل لاعب تنس في العالم جائزة جراند سلام

منذ صغره انتبه والداه أن لدى رافا موهبة كبيرة في لعب كرة المضرب وذلك عندما كان في عمر الثالثة فقط. عندما أصبح بعامه الثامن فاز رافا ببطولة إقليمية للتنس للأطفال، وعندما أصبح عمره 14 عاماً، طلب منه الاتحاد الإسباني لكرة المضرب أن يتدرب ببرشلونة ولكن عائلته رفضت ذلك. احترف رافا رسمياً في سن الخامسة عشر، وعندما أصبح عمره 16 عامً وصل إلى نصف نهائي ويمبلدون للناشئين.

2. مشاركته كعارض أزياء

كانت تجربة نادال الأولى عندما شارك الفنانة شاكيرا في الفيديو المصور لأغنيتها (Gypsy) عام 2009. ويقول نادال: “لقد كانت تجربة رائعة، حظيت بالكثير من المرح إلى جانب شاكيرا. كان لدي بعض الوقت بين البطولات والإعدادات ولا يمكن أن أفوت مثل هذه الفرصة. العمل مع امرأة ساحرة مثلها يجعل الأمر أكثر سهولة وروعة.”

3. إنه شخص عائلي جداً

حقائق عن رافاييل نادال معلومات عن لاعب التنس الشهير رافييل نادال لاعب كرة مضرب إسباني أفضل لاعب تنس في العالم جائزة جراند سلام

عمه هو مدربه، فهو قريب من والديه وعلى اتصال دائم بأخته حيث يكلمها ويراسلها عشرات المرات في اليوم.

4. شخص غير محبوب أثناء ممارسة الغولف

كتب رافا في سيرته الذاتية: “أنا بالتأكيد شخص غير ودود أثناء لعبة الغولف. منذ بداية اللعبة حتى نهايتها لا أقول أية كلمة لمنافسي، وبالتاكيد لا أثني عليهم عندما يقومون بضربة جيدة. دائماً يشتكون مني ويغضبون من فظاظتي في اللعب”.

5. لقب “ملك الأراضي الترابية”

بسبب لاياقته العالية وروحه القتالية، استطاع أن يحقق رقم قياسي بعدد الانتصارات المتتالية له على الأراضي الترابية أو أي أرضية أخرى وهو 81 انتصار متتالي إلى أن خسر أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007.

6. أسلوب اللعب

جعله عمه أن يلعب باليد اليسرى لتصبح ميزته بين جميع اللاعبين على الرغم من لعب رافا باليد اليسرى إلا أنه يسدد الرمية الأمامية بكلتا اليدين مما يدل على موهبته العظيمة، ويأكل ويكتب بيده اليمنى. يلعب رافا خلف الخط الخلفي وبأسلوب قوي كما يلعب باتزان وحركة سريعة تجعله يغطي كافة مساحته.

المصدر

اقرأ أيضًا:

معلومات عن نيكي ميناج

كلمات مماثلة: لاعب كرة مضرب إسباني – أفضل لاعب تنس في العالم – جائزة جراند سلام

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!