البكاء هو فعل إنساني شائع ، ويمكن أن يحدث نتيجة للعديد من المشاعر المختلفة. ولكن لماذا يبكي البشر؟ لقد وجد الباحثون أن البكاء يمكن أن يفيد جسمك وعقلك على حد سواء ، وهذه الفوائد تبدأ عند الولادة مع أول صرخة للطفل. لمعرفة المزيد عن الفوائد الصحية للبكاء عليك أن تقرأ هذا المقال.

1- يزيل سموم الجسم:

مثل التنظيف من الدخان والغبار, الدموع المستمرة تقوم بغسيل عينيك وتساعد على حمايتهم من العدوى.

2- يساعد على تهدئة الذات

قد يكون البكاء من أفضل آلياتك لتهدئة نفسك. وجد الباحثون أن البكاء ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي (PNS). PNS الذي يساعد جسمك على الراحة والهضم, ليس من الضرورة أن تكون الفوائد فورية ، قد يستغرق الأمر عدة دقائق من ذرف الدموع قبل أن تشعر بالآثار المهدئة للبكاء.

كما أن البكاء لفترات طويلة من الزمن يطلق الأوكسيتوسين والأفيونيات ، والمعروف باسم الإندورفين هذه الهرمونات يمكن أن تجعلك تشعر بالراحة. بمجرد إطلاق الاندورفين ، يدخل جسمك إلى حد ما في مرحلة التخدير.

3-. يحسن المزاج

تسع فوائد تحصل عليها بعد البكاء مجموعة من الفوائد التي تحصل عليها من البكاء لم تكن تعرفها الفوائد الصحية للبكاء الإحساس بالألم الصراخ

جنبا إلى جنب مع مساعدتك في تخفيف الألم ، قد يرفع البكاء، وعلى وجه التحديد التنحي ، روحك المعنوية. عندما تبكي ، تأخذ الكثير من الأنفاس السريعة للهواء البارد. يمكن أن يساعد التنفس في الهواء البارد في تنظيم درجة حرارة دماغك وحتى خفضها, العقل البارد هو أكثر متعة لجسمك وعقلك من الدماغ الدافئ.

4- يعيد التوازن العاطفي:

البكاء لا يحدث فقط استجابة لشيء محزن. قد تبكي أحيانًا عندما تكون سعيدًا جدًا أو خائفًا أو مضغوطًا. يعتقد الباحثون في جامعة ييل أن البكاء بهذه الطريقة قد يساعد في استعادة التوازن العاطفي. فعندما تكون سعيدًا أو خائفًا بشكل لا يصدق من شيء ما وتبكي ، يكون ذلك طريقك للتعافي من هذه المشاعر القوية.

5- يساعد الطفل على التنفس:

أول صرخة للطفل من الرحم هي صرخة مهمة للغاية, حيث يتلقى الأطفال أكسجينهم داخل الرحم عبر الحبل السري. بمجرد ولادة الطفل ، يجب أن يبدأ التنفس من تلقاء نفسه, أول صرخة هي ما يساعد رئتي الطفل على التكيف مع الحياة في العالم الخارجي كما يساعد البكاء أيضًا الأطفال على التخلص من أي سوائل إضافية في الرئتين والأنف والفم.

إن البكاء استجابة لشيء يجعلك سعيدًا أو حزينًا أمر طبيعي وصحي. لا تبتعد عن ذرف الدموع إذا شعرت بالحاجة لذلك.أما البكاء المفرط فهو شيء يجب عليك أن تتحدث معه مع طبيبك. فإذا بدأ البكاء في التدخل في أنشطتك اليومية ، فقد يكون ذلك علامة من علامات الاكتئاب.

المصدر

اقرأ أيضًا:

5 قواعد بسيطة لصحة رائعة

كلمات ذات صلة: الفوائد الصحية للبكاء

4 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!