كان علينا أن نقولها، لكننا لم نكن الأوائل في ذلك.

أصدرت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيراً خطياً لشركة HelloCig Electronic Technology Co. Ltd (و هي شركة تنتج السجائر الإلكترونية الحاوية على الفياغرا)، بعد أن كان لدى الوكالة سبب للاعتقاد بأن شركة vaping التي مقرها اليابان كانت تبيع منتجات e-liquid (منتجات سائلة) بشكل غير شرعي مخصصة للتدخين التي تحتوي على عقاقير غير معتمدة لعلاج ضعف الانتصاب.

بالإضافة إلى أدوية إنقاص الوزن، تزعم الشركة زوراً أن كليهما تمت الموافقة عليهما من قبل وكالة الأغذية والأدوية FDA.

وتقول وكالة الغذاء والدواء الأمريكية أن المعلومات الواردة في موقع HelloCig الإلكتروني “تضلل و تدفع المستهلكين إلى الاعتقاد” بأن المنتجات قد تمت الموافقة عليها من قِبل الوكالة الفيدرالية، وبالتالي فقد تم تصنيفها بشكل خاطئ بموجب القانون الفيدرالي.

تم العثور على شركة (“E-Cialis HelloCig E-Liquid”) التي تحتوي على وصفات الأدوية tadalafil و sildenafil في حين أن “E-Rimonabant HelloCig E-Liquid” كان فحصه إيجابيا لعقار sildenafil. تمت الموافقة على كلا الدواءين من قبل FDA لعلاج ضعف الانتصاب تحت وصفة طبية ، وليس على المحتوى أوما بداخل المنتجات الإلكترونية السائلة. و التوصيف كان لكلا العقارين بأنهما مثبطات يمكن أن تتفاعل مع النترات الموجودة في الأدوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب بطريقة خطرة.

وقال سكوت جوتليب مفوض وكالة الاغذية والعقاقيرFDA في بيان له: “لا توجد سوائل الكترونية تحتوي على عقاقير طبية ثبت
أنها آمنة أو فعالة من قبل الادارة.”

يتم تسويق وصفة طبية أخرى لسائل إلكتروني آخر من إنتاج HelloCig لفقدان الوزن و وصفت بطريقة توحي بأنها تحتوي على Acomplia، وهو دواء مضاد للبدانة لم تتم الموافقة عليه من قبل FDA للبيع في الولايات المتحدة.

وقال غوتليب: “يتم تقييم العقاقير التي يتم وصفها بعناية لتعكس مخاطر الأدوية وتفاعلاتها المحتملة مع الأدوية الأخرى، وتعد مكونات منتجات السجائر الإلكترونية غير فعالة” ولا توجد منتجات إلكترونية سائلة تمت الموافقة على احتوائها على عقاقير طبية أو أي أدوية أخرى تتطلب إشرافًا من الطبيب”.

يأتي ذلك بعد أن تم انتقاد ما يزيد عن 40 منتجًا من السجائر الإلكترونية نظراً لأن وكالة الأغذية والعقاقيرFDA تحقق في ما إذا كانت الشركات تسوّق منتجاتها بشكل غير قانوني للأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، أرسلت الوكالة رسائل إلى 21 شركة أخرى من شركات Vape، بما في ذلك Vuse Alto و myblu و Myle و Rubi و STIG.

وتقول وكالة الأغذية والعقاقير FDA إن شركة HelloCig تنتهك القانون الفيدرالي للأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل.

لدى الشركة 15 يوم لتعمل على الرد بخطط لمعالجة هذه المخاوف. إذا ثبتت إدانتها، فيمكن للحكومة الفيدرالية إصدار غرامات أو الاستيلاء على المنتجات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!