أعلن دينيس كاردوني مدير الرعاية الأولية للطب الرياضي مجموعة من الأدلة التي أثبتت أن بعض الحقائق المتداولة حول ممارسة التمارين الرياضية خاطئة، تعرف معنا على 4 من هذه الخرافات:

1- كلما عرقت أكثر كلما خسرت وزن أكثر:

يقول الدكتور كاردوني بأنه عليك استغلال الأجزاء الباردة من النهار لممارسة الرياضة لأن ممارسة الرياضة في الحرارة الشديدة قد تسبب لك مشاكل خطيرة وخاصة لكبار السن لذلك عليكم محاولة التأقلم مع الحرارة بشكل تدريجي، فمثلاً ابحث عن المناطق الظليلة وارتدي ملابس ذات ألوان فاتحة ونسيج رطب بدلاً من الملابسة التي نسبة القطن بها 100%.

2- لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لتشرب الماء:

من المعروف قبل خمس سنوات أنه يجب عليك شرب 8 أونصات من الماء كل 15 دقيقة سواء كنت تشعر بالعطش أم لا، ولكن في الواقع لا بأس أن تنتظر حتى تشعر بالعطش، فقد أثبت الدكتور كاردوني أن شرب كميات كبيرة من الماء قد تكون مضرة بصحتك فهي تسبب فرط التروية وبالتالي تؤدي إلى انخفاض معدلات الصوديوم في دمك، هذا يعني أنه عليك شرب من 20 إلى 24 كل ساعة أونصة من الماء أثناء ممارستك للرياضة لمدة 60 دقيقة، كما ينصح الدكتور كاردوني بشرب السوائل المالحة لتحل مكان الصوديوم الذي يخسره الجسم من خلال العرق.

3- أهمية ارتداء شريط KT حول المعصم في دعم المفاصل وتنمية المزيد من العضلات:

لكن الحقيقة هي أن ارتداءك لهذا الشريط لا يعني أنك ستتمكن من تنمية عضلاتك بشكل أكثر كفاءة أثناء التمرين، فهو لا يقدم أي فائدة ولكنه ضروري فقط للأشخاص الذين يعانون من إصابات ونقاط ضعف قد تم تشخيصها من قبل أخصائي تقويم عظام.

4- القفز في حمام الجليد بعد ممارسة الرياضة يساعدك في التعافي من الألم العضلي:

الحقيقة هي أن اللجوء لحمامات الجليد بعد التمرين لا تساعدك على التعافي بسرعة أكبر! بل إنها عديمة الفائدة لأن معظم الفوائد الشائعة حول هذه الحمامات هي نفسية بحت، لذلك بدلاً من حمامات الجليد خذ وقتاً للتعافي مع ممارسة التمارين بشكل متقطع، كما قم بتناول البروتينات ولا تنسى ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء بممارسة تمارينك اليومية.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!