لا تستغرب كثيراً، فالرجل العربي من أكثر الرجال اهتماماً بمنظره وهندامه في العالم، مما يعني أن عمليات التجميل ليست حكراً على النساء فقط فالرجل أيضاً من حقه أن يقوم بعمليات تجميل للحصول على الشكل الذي يريده، سنتعرف في هذا المقال على أشهر المعالجات التجميلية التي يخضع لها الرجال في الوطن العربي.

تحديد الذقن والفك السفلي باستخدام الفيلر: يستخدم الفيلر كبديل عن عمليات تغيير شكل الذقن أو عمليات الفك المتراجع، مما يعطي شكلاً رجولياً أكثر لهذه الملامح التي تعد من أكثر الأمور الملفتة للنظر في شكل وجه الرجل.

البوتوكس لحل مشكلة التعرق الزائد!: يقوم الطبيب المختص بحقن البوتوكس في الجلد المحيط بالغدد العرقية مما يمنع إنتاج مادة الأستيل كولين في الجسم، وبالتالي يقلل هذا العلاج التعرق الزائد بنسبة 80% وتبدأ النتائج بالظهور بعد أسبوع من الحقن.

البوتوكس لإخفاء التجاعيد: على عكس النساء فإن الرجال تقوم بحقن البوتوكس في الوجه لتقليل حدة التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر أو الإرهاق ولكن لا يقومون بإخفائها بشكل كلي، تظهر نتائج البوتوكس بعد يومين إلى 7 أيام ويتطلب هذا العلاج إعادة الحقن كل بضعة أشهر.

تعبئة الشفاه المتشققة باستخدام الفيلر: كلا الأمر لا يعني نفخ الشفاه، كل ما في الأمر أن الرجال الذي يعانون من تصبغات أو تشققات في شفاههم يقومون بحقن مادة هيلارونيك أسيد في سطح البشرة من أجل جذب المياه إلى تلك المنطقة لإضفاء شكلاً أكثر حيوية بدون أي تغيير في حجم الشفاه.

ألثيرابي -ULTHERAPY-: تعمل هذه التقنية بمبدأ الأمواج فوق الصوتية، حيث تعمل على محاربة آثار التقدم بالسن عن طريق تحريض مادة الكولاجين الموجودة في طبقات الجلد، وهي أكثر الطرق أماناً في هذا المجال.

الفيلر لتعويض ما يفقده الوجه من شكله: إن لم تفهم العنوان جيداً سنبسط لك الأمر، عندما يقوم الرجل بريجيم ما أو بعملية ربط معدة أو حتى عند تعرضه لضغوطات كبيرة فإنه يفقد الكثير من وزنه وهذا ينعكس بشكل مباشر على شكل وجهه حيث يهزل الوجه ويعطي شكلاً غير متناسق مع حجم الرأس وبالتالي يستخدم الفيلر المناسب لتعويض هذا الضياع وإعادة الشكل العام للوجه بدون أن يظهر بشكل مختلف.

إخفاء الغضب باستخدام البوتوكس: يعاني بعض الرجال من الملامح التي توحي بالغضب مثل الانقباضين اللذين يظهران بين الحاجبين، لذلك يقوم الطبيب المختص بالتحكم بالعضلات المسؤولة عن هذين الانقباضين عن طريق الحقن بالبوتوكس.

ابتسامة مميزة باستخدام الفيلر والبوتوكس: يعاني الكثير من الرجال من الابتسامة اللثوية أي الابتسامة التي تظهر قسماً كبيراً من اللثة العلوية، وللحصول على ابتسامة مميزة يقوم الطبيب بحقن العضلة الرافعة للشفة العلوية بالبوتوكس لإضعافها وفي بعض الأحيان يستخدم الفيلر لتكبير الشفة قليلاً.

تخفيف بروز عظمة الأنف بلا أي عملية جراحية: يوجد العديد من الرجال الذين يكرهون العمليات التجميلية أو ربما يكون الخجل عائقاً أمامهم مما يمنعهم من تحسين شكلهم، لذلك يقوم الأطباء بحقن فيلر معين فوق بروز عظمة الأنف قليلاً وتحتها أيضاً مما يجعل شكل الأنف متناسقاً.

تحقيق التناسق التام في الوجه: يعاني البعض من عدم تناسق شكل أو حجم أعضاء الوجه، فربما يكون الأنف كبير والشفاه صغيرة أو إحدى الوجنتين أبرز من الأخرى، فيقوم الطبيب باستخدام الفيلر لتحقيق التناسق المطلوب.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!