يبدو أن المستقبل يبشر بالخير بالنسبة للمتاجر الالكترونية فهي الآن وسيلة منتشرة بشكل واسع للتسوق في العالم، ومع الوقت قد تأخذ دور الأسواق التجارية التقليدية، الأسواق الالكترونية باتت تحتوي جميع الأشياء التي تخطر في البال بقيم مادية تتفاوت بين المنخفضة والمرتفعة، هذا الكم الكبير من المتاجر الـ “أون لاين” يجعل من الصعب التقرير أيها الأفضل، لكن هنا جمعنا معلومات مفيدة قد تساعدك على اتخاذ القرار أيها قد يناسب تطلعاتك الشرائية:

1- أمازون: وهو المتجر رقم واحد على الشبكة في العالم، يتميز أمازون بطرق الدفع العديدة السهلة، وبقسم ضخم مختص بالتخفيضات، أفضل ما يميز الشركة أسعارها المقبولة بشكل عام وسرعة التسليم والمجموعة الهائلة من البضائع من مختلف الفئات.
amazon.com

2- أي باي: وهو اسم معروف جدًا في عالم التسوق الالكتروني، وهو يمنحك ميزة بيع بضائعك بالإضافة لشراء البضائع، وهي معادلة مربحة للجميع حيث تستطيع الناس كسب المال وشراء بضائع بأسعار منخفضة من المنتج بشكل مباشر، إضافة إلى عروض المتجر خلال المناسبات والأعياد.
ebay.com

3- ولمارت: هذه المتاجر تشتهر بشكل خاص في الولايات المتحدة، وهي تبيع الإلكترونيات، الأجهزة المنزلية، السيارات، الأزياء وكل ما يخطر في بالك، المتاجر تقدم خدمة الشحن المجاني، قسائم خصم وتخفيض في المناسبات الخاصة، هذا الموقع مناسب جدًا للتسوق.
Walmart.com

4- علي بابا: يستخدم غالبًا للتجارة العالمية للبائعين والمشترين، وهو شعبي جدًا في الصين وعموم آسيا، يعتمد الموقع انشاء نوع من الصلة بين الباعة والمشترين، هنالك أكثر من مليوني متجر على الموقع، وهو يمنحك ميزة المقارنة بين البضائع وسرعة التسليم.
alibaba.com

5- تارغت: متجر متميز فهو يمنحك سهولة الوصول إلى ما تريده إن كان متعلقًا بالرجال أو النساء أو الأطفال، عملية الشراء تتميز بالمرونة أيضًا، الشحن مجاني والعديد من عروض التخفيضات، المتجر يبيع كل ما تحتاجه في حياتك اليومية.
target.com

6- فليبكارت: هذا المتجر حقق شعبيته بسرعة قياسية، فهو الآن يتنشر في الهند ومناطق آسيا حول المحيط الهادي، بدايًة بدأ كمتجر للكتب، وحين حقق رواجًا بدأ ببيع الأجهزة المحمولة ثم انتقل إلى الملابس حتى أصبح يبيع جميع مستلزمات الحياة، يعرض المتجر وصفًا موجزًا لكل شيء من البضائع مع آراء الناس حوله وتعليقاتهم وهذا يتيح لك القدرة على القرار إن كنت تود شراء هذا المنتج أم لا.
flipkart.com

7- بيست باي: يتعامل بشكل عام بالإلكترونيات ويعرض أحدث الأجهزة، كما أنه يقدم خدمات التصليح أيضًا، يعرض المتجر منتجات كبرى الشركات التجارية مثل سامسونج، ديل، سوني، إتش دي وغيرها الكثير بأسعار في متناول الجميع.
bestbuy.com

8- نيو إيغ: متجر رائع أخر للإلكترونيات والبرمجيات، حيث يوفر برامج متنوعة من مضادات فيروسات والبرامج التعليمية إلى الألعاب وأنظمة التشغيل والبرمجة وتطوير الشبكة وغيرهم، فهو يعرض أكثر من ثلاثة ملايين منتج للبيع.
newegg.com

9- أوفر ستوك: هو متجر تجزئة وأسعار مخفضة، يحتوي منتجات مثل الملابس والمجوهرات إلى الأثاث والسيارات، يعرض بضائع بجودة عالية وأسعار متميزة مع سرعة بالتسليم، يتميز بمبيع السيارات لقلة المتاجر الإلكترونية التي تبيع السيارات.
overstock.com

10- شوب: وهو متجر مميز جدًا فهو يعرض المقارنات بين المنتجات مع ميزات كل منتج عن غيره، مع إضافة عروض ومزادات على بعض البضائع، فهي تضع الحد الأدنى للسعر ويقوم الناس بالمزايدة، إن لم تجد من يزايد قد تحصل على منتجك بدولار واحد!
shop.com


 

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!