تعتبر مشاهدة الحياة البريّة عن قرب واحدةً من أكثر الأشياء التي نفعلها إثارةً، ولربما كنت قد حاولت أن تطعم أحد الحيوانات البريّة لمرّة من المرات محاولاً إغرائهم بالاقتراب منك، حسناً إليك لماذا لا يجب عليك أبداً إطعامهم مهما كانت رغبتك بذلك شديدة. إطعام الحيوانات البريّة قد لا يسبب لهم أذىً لمجرد تغذيتهم بما لا يستطيعون تناوله، أيضاً فإن هذا الامر قد يسبب لهم أضراراً طويلة الأمد تؤثّر على سلوكهم ويمكن أن تعرضهم للخطر، وإليك ما يمكن ان يحدث:

-انجذاب الحيوانات إلى المناطق المأهولة:
باعتياد الحيوانات على إطعامها من قبل البشر، سوف يجعلهم هذا الأمر يتجمّعون في المناطق التي يقوم بها البشر بإطعامهم كالمخيمات ومناطق القوارب والمناطق السياحية وهذا قد يسمح للحيوانات التي تعيش منعزلة كالقروش الاقتراب من هذه المناطق وإرعاب الناس لكون غذائهم مثلاً موجود في مكان واحد وبكميات كبيرة.

-زيادة السلوك العدواني:
قد تعتاد الحيوانات اكثر على الإنسان وتربط علاقتها به بالطعام فقط مما قد يسبب زيادة عدوانية هذه الحيوانات في حال نقص الوارد الطعامي المُعطى لهم من قبل البشر مما يجعلهم يتصرفون بشكل عنيف جداً للحصول على طعامهم بالطريقة السهلة، شخصياً لقد شاهدت حيوانات ودودة كالطيور يجنّ جنونها عندما تطاردني لتحصل على السندويشة التي أحملها في يدي.

-إصابات من الطعام البشري:
العديد من الحيوانات لا تهضم الطعام البشري بشكل جيد، لذلك رمي فضلات طعامنا المطبوخ أو علب طعامنا الورقية لهم قد يسبب المرض وتدهور الحياة البريّة بشكل عام.

في الوقت الحالي، من الصعب علينا الإدراك بأن إطعام الحيوانات البريّة قد يسبب آثاراً مرضية طويلة الأجل عليها، ولكن انتباهك لأفعالك يمكن أن يساهم في إبقاء الحيوانات البرية على قيد الحياة لفترة أطول.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!