من بين الوظائف التي يسعى إليها الكثير من الناس، نظرًا للتجارب الخيالية التي توفرها للممتهن، وظيفة رائد الفضاء، خاصة إذا كانت الوظيفة مع أكبر منظمة فضاء في العالم مثل وكالة ناسا الأمريكية. ربما يتبادر للذهن أن هذه من الوظائف ذات الأجر المرتفع جدًا، حيث إن طبيعة الوظيفة تحتم أن توفر لرائد الفضاء راتبًا كبيرًا نظرًا لبقائه في الفضاء مدة كبيرة، فهل يتقاضى رائد الفضاء راتبًا كبيرًا فعلا؟
أفصحت وكالة ناسا عن بعض المعلومات الخاصة برواتب العاملين بها، سواء رواد الفضاء أو غيرهم، تلبية لرغبات الناس في التعرف على هذه المعلومات. كما أنها وضحت طريقة حياة رواد الفضاء وكيف يأكلون وينامون ويستحمون. في البداية يجب أن تعلم أنه بمرور الوقت يفقد رائد الفضاء حاسة الشم بسبب إنسداد الأنف أغلب الوقت، وبعدها بالتدريج يفقد حاسة التذوق أيضًا. لهذا السبب تحرص ناسا على تحضير أغذية لا تفسد سريعًا، تلك الأطعمة التي يدخل في تركيبها الكثير من المكسرات والحلوى.

أما بالنسبة للاستحمام، فإن الأمر ليس مختلفًا عن تلك الطريقة التي يتبعها معظم البشر أثناء استحمامهم على الأرض. يتبع الرائد تلك الطريقة: يأتي بإسفنج، مع وضع القليل من الماء والصابون عليها، وذلك للحفاظ على كمية الماء لأطول فترة ممكنة، حيث يعتبر الماء من المواد الثمينة التي يصعب الحصول عليها في الفضاء، لذلك يسعى الرواد دومًا للحفاظ عليه لأطول فترة يمكنهم ذلك فيها. وبتلك الطريقة يتغلبون على مشكلة الجاذبية في الفضاء أثناء الاستحمام.

أما بالنسبة للرواتب، فإنها في الواقع لا تتجاوز كثيرًا الأموال التي يتقاضاها مدير شركة متوسطة الحجم في الولايات المتحدة، حيث تتراوح رواتبهم بين 64 ألف دولار إلى 142 ألف دولار أمريكي سنويًا، مما يجعلها وظيفة متوسطة بالنظر إلى الدخل المادي سنويًا، وذلك وفقًا للأخبار المنشورة عن موقع سبوتنك.
ربما كان الفضاء أحد أكثر المجالات ادهاشًا لنا لمعرفة مدى اتساع الكون ومدى ضئالة الأرض التي نقطنها، ولكن هذا الاتساع مرتبط بجحم الكون فقط، وليس برواتب رواد الفضاء أيضًا.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!