السكريات تسبب السكري والفواكه تضر على معدة فارغة! هل هذه حقيقة فعلًأ؟ أم للعلم رأي آخر؟ إليك خمس خرافات عن الصحة عليك التوقف عن تصديقها الآن!

خمسة خرافات شعبية شائعة عن الصحة عليك التوقف عن تصديقها – من أكثر الخرافات انتشارًا هي ما يتعلق بالصحة! ولا ندري من أين جاءت أصلًا! نحن فقط نعرفها على أساس أنها “حقائق” لكثرة تداولها حولنا! هذه المعلومات هي في الواقع خرافات شعبية عليك أن تتوقف عن تصديقها في الحال!

الخرافة 1: 

الفواكه يجب أن تؤكل على معدة فارغة، وإذا أكلت مع أطعمة أخرى فمن الممكن أن تسبب تخمر أو تعفن للطعام في المعدة، مما يؤثر على عملية الهضم.

الحقيقة:

الفاكهة يمكن أن تؤكل في أي وقت، ويمكن أن تؤكل جنبًا إلى جنب مع غيرها من الأطعمة، فالجسم يفرز أنزيمات هاضمة للبروتينات والدسم والكربوهيدرات مما يساعد على هضم الوجبات المختلطة، إلى جانب أن المعدة تحوي نسب عالية من حمض الكلور الذي يحمي من تكاثر الجراثيم.

الخرافة 2:

سيصيبك السكري إذا تناولت الكثير من السكريات.

الحقيقة: إذا لم تكن مريضًا بالسكري فلا تقلق، فالحلويات لن تسبب لك مباشرةً السكري ولكن تناولك المفرط للسعرات الحرارية “الفارغة” ستؤدي للبدانة وهي أحد أهم عوامل الخطر للإصابة بالسكري النمط الثاني.

الخرافة 3:

جميع الدهون الموجودة في السمك جيدة أو مفيدة.

الحقيقة: ليست جميع الحموض الدسمة الموجودة في السمك مفيدة أو جيدة فجزء كبير منها لا يحمل أي فائدة غذائية خاصة، إلا أنّ الأوميغا 3 الموجود في السمك جيد وصحي وله فوائد غذائية عديدة (تختلف نسبته من نوع سمك لآخر).

الخرافة 4:

الرغبة الشديدة بالحلويات سببها اضطرابات أو خلل أو قصور في الجسم.

الحقيقة: قد تشعر بالرغبة الشديدة لتناول الحلويات بشكل طبيعي عندما تكون متوترًا أو تحت وطأة ضغط أو شد نفسي، وهذا ما يساعد على إطلاق مركبات تحسين المزاج.

الخرافة 5:

تناول كأس من النبيذ كل يوم هو شيء جيد لصحتك.

الحقيقة: الكحول يؤدي إلى خلل في عمل حمض الفوليك، وهو عبارة عن فيتامين B  مع خصائص واقية من السرطان، المرأة التي تشرب كل يوم كأس من النبيذ تكون تحت خطر أكبر لتطوير سرطان ثدي معتمد على الهرمونات من تلك التي تتجنبه كليةً، كما أن التناول اليومي للكحول يؤدي إلى أذية الكبد عند كلا الجنسين، ومع هذا فالنبيذ وخاصةً النبيذ الأحمر يحتوي على عوامل مضادة للأكسدة تحمي من تصلب الشرايين والسرطان، بالنسبة لمن لا يتناولون النبيذ فهذه العوامل تكون موجودة في أطعمة مختلفة كالشوكولا الداكنة والشاي والرمان والتوت.


اقرأ أيضًا: 8 عادات يومية لبناء صحة نفسية وعقلية جيدة

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • اخر معلومه لم تعجبني اطلاقا ! ولا اظنها صحيحه لاني كما رايت في المواقع الاجنبيه ومواقع الصحه العالميه فالامر مفيد ! وات ايفر

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!