حقائق عن فيلم Chinatown. الحي الصيني هو فيلم الغموض الأمريكي الجديد عام 1974 ، من إخراج رومان بولانسكي من سيناريو روبرت تاون ، وبطولة جاك نيكولسون وفاي دوناواي. كان الفيلم مستوحى من حروب كاليفورنيا المائية ، وهي سلسلة من الخلافات حول مياه جنوب كاليفورنيا في بداية القرن العشرين. لنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق حول هذا الفيلم:

1- كان إنتاج روبرت إيفانز ، وهو أحد إصدارات باراماونت بيكتشرز ، آخر أفلام المخرج في الولايات المتحدة.

2- ي عام 1991 ، تم اختيار الفيلم من قبل مكتبة الكونغرس لحفظه في سجل الأفلام الوطني بالولايات المتحدة باعتباره “ثقافيًا أو تاريخيًا أو جماليًا” ، وهو يُدرج في كثير من الأحيان كأحد أعظم الأفلام في كل العصور.

3- في حفل توزيع جوائز الاوسكار ال 47 ، تم ترشيحه لجائزة 11 أوسكار ، وفاز تاون بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

4- رمت جوائز غولدن غلوب الحي الصيني لأفضل دراما ، وأفضل مخرج ، وأفضل ممثل ، وأفضل سيناريو.

5- ضع المعهد الأمريكي للسينما الحي الصيني في المرتبة الثانية بين أفضل عشرة أفلام غامضة في عام 2008.

6- بعد العديد من الإعادة لمشهد صفع فاي، انزعجت فاي دوناواي وطلبت من جاك نيكولسون أن يصفعها بالفعل و لا يمثل . لقد فعل ذلك وشعر بأنه مذنب للغاية ، على الرغم من أنه قرار دونواي.

7- يعتبر سيناريو الحي الصيني الآن واحدة من أكثر السيناريوهات مثالية التي على الإطلاق ، وهي الآن دخلت كمادة تدريس رئيسية في ندوات ودروس كتابة السيناريو في كل مكان.

8- جاك نيكولسون موجود في كل مشاهد الفيلم.

9- عُرض على كاتب السيناريو روبرت تاون في الأصل 125 ألف دولار لكتابة سيناريو عن فيلم “The Great Gatsby” ، لكن تاون شعر أنه لا يستطيع تحسين رواية F. Scott Fitzgerald ، وقبل 25000 دولار لكتابة قصته الخاصة ، Chinatown ، بدلاً من ذلك.

10- قال رومان بولانسكي إنه حاول الحفاظ على وفائه بتقاليد ريموند تشاندلر في قصص المباحث، حيث قام بتصوير الفيلم بأكمله من منظور الشخصية الرئيسية.

11- في نهاية الفيلم ، عندما يقول جيك ، “أعطني خمس دقائق” ، هناك خمس دقائق بالضبط لينتهي الفيلم, و كان هذا في الواقع غير مقصود.
ننصحك بمشاهدة هذه التحفة الفنية الرائعة إن لم تكن شاهدتها, لترى أهمية ما تم تقديمه في ذلك الوقت.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل الحصول على الوشم

كلمات ذات صلة: فيلم Chinatown – فيلم الغموض الأمريكي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!