بلدان تملك أعلى معدلات القتل في العالم. قد تفاجئك الدول ذات معدلات القتل العالية في هذا المقال. والذي سنلقي فيه نظرة حول العالم باستخدام إحصاءات معدل جرائم القتل الدولية. استنادًا إلى عدد جرائم القتل لكل 100 ألف ساكن سنويًا، ستسمح لنا هذه الإحصائيات بمعرفة الدول التي لديها أعلى معدلات جرائم القتل. هل تريد أن تعرف الدول التي تعاملت مع معظم جرائم القتل ؟ تعرف معنا على قائمة تضم بلدان أحتلت المراكز الأولى بمعدلات جريمة مرتفعة.

1- السلفادور:

بلدان تملك أعلى معدلات القتل في العالم معدل جرائم القتل الدولية إحصاءات جريمة مرتفعة ترينداد وتوباغو البرازيل جنوب أفريقيا

تأثرت بشدة من الحرب الأهلية الطويلة والمدمرة (1979 – 1992)، السلفادور هي بلد في أمريكا الوسطى وموطن لحوالي 6.3 مليون شخص. ويعود معدل جرائم القتل المرتفعة للغاية في هذا البلد بشكل كبير إلى العصابات. على سبيل المثال، نفذت عصابات محلية تتنافس على السلطة والأراضي ما يصل إلى 60٪ من جرائم القتل التي ارتكبت في السلفادور في عام 2004.

2- هندوراس:

وفقاً لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فإن هندوراس التي يقطنها حوالي 8.25 مليون شخص، لديها واحد من أعلى معدلات جرائم القتل بين جميع بلدان العالم. وقد احتلت المركز الأول لسنوات عديدة بمتوسط معدل قتل مروع يبلغ 86.5. إلى أن انخفض هذا بشكل كبير، ولكن فقط ما يكفي لإنتقالها إلى المركز الثاني. المعدل الحالي هو 56.52 جريمة قتل لكل 100.000 شخص. وبما أن هندوراس مقصد سياحي شهير، فإن السياح يستهدفون في الغالب كضحايا لمختلف جرائم العنف.

3- فنزويلا:

بلدان تملك أعلى معدلات القتل في العالم معدل جرائم القتل الدولية إحصاءات جريمة مرتفعة ترينداد وتوباغو البرازيل جنوب أفريقيا

تقع فنزويلا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، وقد اشتهرت فنزويلا كواحدة من أكبر مصدري النفط في العالم ولكن أيضا كدولة ذات انتشار واسع وغير عادي لحدوث جرائم القتل. في العام الماضي، شعر 19 ٪ فقط من السكان المحليين بالأمان عندما كانوا يسيرون بمفردهم ليلاً وكان لديهم سبب وجيه لذلك، يتم قتل أكثر من 50 شخصًا من أصل 100،000 في فنزويلا في كل عام، وقد تزايد العدد باستمرار في العقود الأخيرة.

4- جزر العذراء:

على الرغم من كونها أراضي أمريكية ومقصد للسياحة والرحلات البحرية، تحتل جزر العذراء المركز الأول كأكثر الجزر عنفًا في منطقة البحر الكاريبي. وقد ارتفع هذا المعدل من 32.9 في عام 2015 إلى 49.26 في عام 2018.

5- جامايكا:

تشغل جامايكا مساحة قدرها 11000 كيلومتر مربع (4250 ميل مربع). لسنوات عديدة، عرفت البلاد بامتلاكها لأعلى معدلات جرائم القتل في العالم، هذا ما أكدته أحدث إحصاءات مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. جرائم القتل والعنف متكررة بشكل خاص في المدن الكبرى مثل كينغستون، العاصمة.

6- ليسوتو:

بلدان تملك أعلى معدلات القتل في العالم معدل جرائم القتل الدولية إحصاءات جريمة مرتفعة ترينداد وتوباغو البرازيل جنوب أفريقيا

يعيش ما يقارب نصف سكان البلد تحت خط الفقر، ويعتبر ذلك أحد أهم الأسباب وراء معدل الجريمة الهائلة ومعدلات القتل السنوية.

7- بليز:

تبلغ مساحة بليز 22،800 كيلومتر مربع (8،800 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 340،000 نسمة. لكن على الرغم من طبيعتها السحرية المذهلة فإن هذا البلد بعيد كل البعد عن كونه مكانًا جيدًا للعيش فيه. معدل جرائم القتل الهائل الذي يبلغ قرابة 45 جريمة قتل لكل 100.000 شخص يجعل بليز واحدة من أخطر البلدان في العالم.

8- سانت فنسنت وجزر غرينادين:

تشغل سانت فنسنت وجزر غرينادين مساحة إجمالية تبلغ 390 كيلومترًا مربعًا تقريبًا (150 ميلاً مربعاً)، وهي دولة كاريبية صغيرة أخرى ذات معدل جرائم قتل عالٍ للغاية. وتشير إحصاءات الإنتربول إلى أن جرائم الاغتصاب والسطو والاعتداءات، إلى جانب جرائم القتل، من الجرائم شائعة جدا هناك.

9- سانت كيتس ونيفيس:

تقع سانت كيتس ونيفيس في جزر الهند الغربية، وهي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين، في كل من المنطقة والسكان. لكن حتى بين 50 ألف شخص، هناك عدد كبير من الأشخاص الذين لا يمانعون في قتل الآخرين. وبمتوسط معدل 33.6 لكل 100.000 شخص، صنفت سانت كيتس ونيفيس في المرتبة التاسعة.

10- جنوب أفريقيا:

على الرغم من لقبها المعروف باسم “أمة قوس قزح”، فإن جنوب أفريقيا التي يقطنها حوالي 54 مليون شخص، لديها معدل مرتفع جداً من جرائم القتل والاعتداء والاغتصاب وجرائم العنف الأخرى. تشير الإحصائيات التي نشرتها الشرطة المحلية إلى أنه في جنوب إفريقيا، يتم قتل حوالي 50 شخصًا يوميًا، وهو عدد مزعج حقًا. لحسن الحظ، فإن معدل جرائم القتل يتناقص ببطء.

11- ترينداد وتوباغو:

على الرغم من أن ترينيداد وتوباغو هي ثالث أغنى دولة في الأمريكتين بعد الولايات المتحدة وكندا، فإن هذا البلد الكاريبي قد تم إدراجه ضمن قائمة أعلى معدلات جرائم القتل في العالم. والأسوأ من ذلك أن معدل القتل ارتفع في السنوات الأخيرة. في المتوسط، يتم قتل أكثر من 30 من أصل 100،000 شخص سنويا.

12- البرازيل:

يبلغ عدد سكان البرازيل أكثر من 200 مليون نسمة، وهي واحدة من أكبر الدول وأكثرها اكتظاظًا بالسكان في القائمة أيضًا في العالم. لكن العدد الهائل من السكان يجلب كمية هائلة من جرائم القتل – في عام 2012 وحده، قُتل ما يقرب من 65000 شخص في البلاد. وتعتبر تجارة المخدرات وإدمان الكحول من الأسباب الرئيسية وراء حوادث القتل المرتفعة.

13- جزر البهاما:

على الرغم من كونها دولة غنية نسبيا مع اقتصادها القائم على السياحة والتمويل، فشلت جزر البهاما في التعامل مع نفس المشكلة مثل جيرانها الكاريبيين. على سبيل المثال، قُتل 120 شخصًا في البلاد في عام 2013، مما ساهم في معدل جرائم القتل الذي يبلغ حوالي 30 شخصًا.

14- أنغيلا:

يعتبر أنغيلا شاطئًا شهيرًا في منطقة البحر الكاريبي، ومقصدًا سياحيًا فخمًا، ولكن لا يزال يملك معدل جرائم قتل عالي. مما زاد الطين بلة، تضررت البنية التحتية بشكل كبير من قبل إعصار إيرما في عام 2017. حاليا، يبلغ معدل القتل 27.66 لكل 100،000 شخص.

15- غواتيمالا:

يبلغ عدد سكان غواتيمالا حوالي 16 مليون نسمة، وهي أكبر بلد في أمريكا الوسطى من حيث عدد السكان. بمعدل ما يقارب 100 جريمة قتل يتم ارتكابها كل شهر، صنفت غواتيمالا كبلد مع معدل أعلى 5 جرائم قتل في العالم. على سبيل المثال، كانت مدينة إسكوينتلا تملك معدل سنوي يبلغ 165 جريمة قتل لكل 100.000 شخص في تسعينات القرن الماضي.

برأيك، ما هي الأسباب الرئيسية وراء زيادة معدلات الجريمة في أي بلد؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!