أشياء لم تكن تعرفها عن اليونان

1.عين للعين:

اليونان لديها العديد من المحرمات والشر هو واحد منهم. من المعروف أنها مصدر حسد وقد تسبب سوء الحظ. لذلك لا تخذل حذرك. إذا لم يكن لديك تعويذة، قل ‘ skorda ‘ (الثوم) بهدوء وابصق ثلاث مرات لدرء الحظ السيء. أو يمكنك الحصول على تعويذة زرقاء مع مقلة العين.

2. قوة القطة:

يعتقد الخرافيون أنه حظ سيء عندما تعبر قطة سوداء طريقك، لكن الإغريقيين كانوا يعتقدون أنه عندما تعبر قطة سوداء قبراً، فقد يتسبب ذلك في نهوض الأموات. ومنذ ذلك الحين، قُدِمت معاملة خاصة لجميع القطط، على الرغم من أن القطط لم تُعبد أبداً بنفس المستوى الذي كانت به القطط المصرية.

3. الثلاثاء الثالث عشر:

يعتقد اليونانيون أن يوم الثلاثاء الثالث عشر هو يوم من الحظ السيئ، وهذا لأنه يفسد فكرة آلهة أوليمبوس ال 12، ال12 شهراً، 12 ساعة في اليوم و 12 من الليل، و 12 من عمال هرقل، و 12 علامة زودياك.

4.قبل وصول الملكة إلى حفل الألعاب الأولمبية:

كانت اليونان القديمة أقل مسرحاً، لكن هذا لا يعني أنه لم تكن هناك أي مراوغات حول هذا الموضوع. المصارعة، على سبيل المثال ، بعد فوز أحد المتنافسون، ولأنه لم تكن هناك ميداليات للتنازل عنها، كانوا يحصلون على جرة وإكليل من الزيتون.

5.العقارات اليونانية الفاخرة جداً:

تمتلك اليونان بعضاً من أكثر المنازل المذهلة في العالم (وفيلاتها) ، لكن هل كانت مناسبة بدرجة كافية للآلهة؟ للأسف لا. جثت الآلهة اليونانية على ارتفاع 2917 متر فوق بحر إيجه في جبل أوليمبوس. يستطيع طالبوا المغامرات اليوم التنزه من القاعدة الشرقية للجبل عبر بلدة صغيرة تدعى ليتوتشورو.

6. وصلت إلى 800 وما زالت مستمرة:

ليس سراً أن زيت الزيتون يمنحنا بشرة متوهجة. بينما جاء الزيتون من البحر الأبيض المتوسط، فقد تم زراعته لأول مرة في اليونان في القرن الثالث عشر، وخاصة في جزيرة كريت. يوجد في بانو فويس، كوليمفاري، خانيا ما يعتقد أنه أقدم شجرة زيتون عمرها 5000 عام. يوجد حاليا أكثر من 120 مليون شجرة زيتون في اليونان وحدها.

7. حكايات البارثينون:

أشياء لم تكن تعرفها عن اليونان مجموعة من المعلومات والحقائق التي لم تسمع بها من قبل عن دولة اليونان الألعاب الأولومبية في أثينا

من المعروف على نطاق واسع أن بارثينون كان معبداً تم بناؤه لتكريم أثينا عام 438 قبل الميلاد. بناءً على الأساطير اليونانية، فإن كل من يمكنه تقديم أفضل هدية للملك سيكروبس سيصبح راعي أثينا. قدم بوسيدون، إله البحار، هديته، الماء، ولكنه كان مالحاً جداً. لتمنح أثينا، إلهة الحكمة والمهارة شجرة زيتون.

8. صوت الألفي:

في هذه الأمة الديمقراطية، يُطلب من جميع اليونانيين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر التصويت في الانتخابات العامة. وذلك لزيادة الوطنية في سن مبكرة، حيث أن جيل الشباب هو مستقبل اليونان. في الآونة الأخيرة، في يوليو، اقترح البرلمان السماح للأطفال البالغين من العمر 16 عاماً بالتصويت أيضاً.

9 جزر، جزر في كل مكان:

تشير التقديرات إلى أن اليونان بها أكثر من 2000 جزيرة ولكن فقط من 166 إلى 227 منها صالحة للسكن. جزيرة كريت هي أكبر الجزر اليونانية.

10. ليلة في المسرح اليوناني :

هل تعلم أن المسرح نشأ في اليونان؟ في أواخر القرن الخامس / أوائل القرن السادس قبل الميلاد، تم غناء التراتيل القديمة المعروفة باسم dithyrambs على شرف الإله ديونيسوس. تم تطوير هذا لدمج الجهات الفاعلة والأزياء لذلك، في نهاية المطاف، تم بناء عدد من المسارح حول أثينا. لا يزال بإمكانك زيارة الأكروبول في بلدة ديونيسوس بأثينا، للحصول على لمحة عن المسرح المدمر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما لم تكن تعرفه عن أليسن هانيغان

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!