تعيش زراعة الشعر تقدما كبيرا منذ عام 2005 وشيوع استخدام تقنية (اف يو إي) FUE هو الأكثر أهمية في هذه التطورات، لهذا السبب سيكون من المناسب التحدث عن التقنيات الأكثر تقدمًا في زراعة الشعر.

 

تقنية FUE

طريقة زراعة الشعر بتقنية اف يو إي تكون بجمع الجذور بشكل فردي. معنى الكلمة اف يو إي هو اقتطاف الوحدة البصيلية. كما يمكن شرحها باقتطاف البصيلات بشكل فردي. قبل إيجاد تقنية اف يو إي كانت العملية تتم عن طريق زرع بصيلات الشعر.

الدكتور سركان أيجن
الدكتور سركان أيجن

جعلت اف يو إي اختلاف مهم جدا في اقتطاف بصيلات الشعر، حيث يتم قطع الجلد حول الشعر لإبعاد الشعرة عن الجلد، وبالتالي يمكن اقتطاف البصيلة بسهولة، وهكذا يتم ضمان أقل ضرر في فروة الرأس.

 

تقنيات زراعة الشعر المتقدمة

يستند كل شيء في زراعة الشعر على تطوير تقنية اف يو إي. مع تطور هذه الطريقة، نتجت التقنيات التالية:

  • اف يو إي مايكرو الآلية
  • اف يو إي الروبوتية
  • زراعة الشعر المباشر (DHI)
  • تقنية السفير

 

بصرف النظر عن التقنيات الأربعة المذكورة، يشار إلى أنه ثم خلق العديد من الأسماء المختلفة لزراعة الشعر لجذب انتباه الناس. مثل زرع الشعر عن طريق الجلد، زراعة الشعر من خلال  الخلايا الجذعية، U-graft FUE ،Icegraft FUE، ونتيجة لذلك، سنناقش التقنيات الأربعة الأساسية اف يو إي المذكورة أعلاه بدلاً من تقييمها.

عيادة الدكتور سركان أيجن
عيادة الدكتور سركان أيجن

اف يو إي مايكرو الآلية

العامل الأهم الذي يمكن أن نتحدث عنه كاختلاف عن طريقة FUE الكلاسيكية هو استخدام الإبر الأسطوانية، والتي تم تحويلها إلى آلة اقتطاف بصيلات الشعر. وبعبارة أخرى، يتم قطف بصيلات الشعر عن طريق قطع الجلد باستخدام قوة المحرك فقط.

حساسية اليد والعين البشرية مهم جدا.

يتم دفع الإبر الأسطوانية الدقيقة إلى مركز بصيلة الشعر وتدفع نحو الجلد في زاوية الشعر ويتم قطع البصيلة من الجلد.

يتم جمع جذر الشعر بفصلها عن فروة الرأس وحفظها في السائل المغذيات البيولوجية في درجة حرارة +4. يتم فتح القنوات التي ستزرع بصيلات الشعر فيها.

 

اف يو إي الروبوتية

تعتمد طريقة اف يو إي على مبدأ محرك صغير ذو ذراع آلية موجهة بالليزر.

أكبر ميزة هي جمع جذور الشعر بطريقة متجانسة. وبطبيعة الحال، إذا كان شعر الشخص كثيفاً وكان عدد البصيلات التي يجب جمعها مرتفعًا، هناك احتمال إلحاق ضرر بمنطقة خلف الرأس. يفصل الروبوت بصيلات الشعر من فروة الرأس عن طريق القطع الجلد. بعبارة أخرى، فإن عملية جمع البصيلات ووضعها وفتح القنوات في أطباق يتم من قبل الناس.

 

زراعة الشعر المباشر (DHI)

هذه الطريقة لا تقدم فرقا في قطف الشعر. تختلف هذه التقنية عن باقي الطرق بعد جمع جذور الشعر، كما هو الحال مع تقنية FUE أو الروبوتات المزودة بمحركات صغيرة. تجمع البصيلات تم تفتح القناة وتزرع البصيلات في آن واحد مع الإبرة

زرع الشعر بتقنية DHI هو الأسلوب الأكثر فعالية  لزراعة الشعر للأشخاص التي تعاني من تساقط الشعر الخفيف. يمكن استخدام هذه الطريقة لأنها تسمح بالزرع بفتح القناة دون قص الشعر.

 

تقنية السفير

هذه الطريقة هي الآن الطريقة الأكثر فعالية في تقنية اف يو إي. في أساس جميع عمليات زراعة الشعر  يتم جمع البصيلات بنفس الطريقة. لكن المهم هو كيفية زراعة البصيلات.

من أجل زرع بصيلات الشعر، يتم فتح القنوات وهذه هي المرحلة الأهم في العملية. إذا لم يمكن فتح بصيلات الشعر بزاوية واتجاه مناسبين، يمكن أن يؤدي زرع الشعر إلى نتائج غير جيدة.

تستخدم عادتاً أداة معدنية لفتح القنوات حيث سيتم زرع جذور الشعر. يتم فتح القنوات بالسفير حيث أنه أكثر سلاسة بالمقارنة مع العناصر المعدن. الفرق هنا هو أنه لا يؤدي الجلد ويمكن تحديد اتجاه جذور الشعر بسهولة أكبر.

تقنية السفير هي أسرع بكثير للشفاء ويسمح لزرع عدد أكبر من البصيلات.

استخدام  الدكتور سركان ايجن أحدث التقنيات مثل السفير وتقنيات الأخرى تأثر اختيار الأشخاص

الدكتور سركان أيجن هو أول من استخدم تقنية الاقتطاف بالسفير اف يو إي لزراعة الشعر، أحدث تقنية في زراعة الشعر، نتائج عمليات الدكتور سركان أيجن ملحوظة.

الدكتور سركان أيجن ناشطاً في مجال زراعة الشعر ومعالجة الشعر منذ عام 1996،  كما أنه أول من طبق تقنية اف يو إي بالطريقة الكلاسيكية  في تركيا والعالم في عام 2005. هذه التجربة التي تزيد عن 20 عامًا لها تأثير مباشر على نتائج زراعة الشعر.

الدكتور سركان أيجن يحدد اليوم العمليات وفقا لاحتياجات المريض ويستخدم عموما تقنية السفير. إذا كانت منطقة المانحة للشخص معرضة للصلع فعملية  زراعة الشعر تتم أيضاً باستخدام طريقة DHI.

 

 

إذا سئل الدكتور سركان أيجن عن سر زرع الشعر جيدة وناجحة، فالإجابة ستكون:

  1. البحث
  2. التجربة
  3. التقنية

 

هذه العناصر الثلاثة هي مفتاح نجاح عمليات زراعة الشعر في عيادة  الدكتور سركان أيجن.

لسنوات عديدة ، الدكتور سركان آيجن يعالج المرضى الجدد أيضًا بنتائج جيدة، مما جعله الطبيب الأكثر شهرة في العشرات من البلدان أوروبية.

لسنوات عديدة فقط في مجال زراعة الشعر ومعالجة الشعر. الدكتور سركان أيجن هو أيضا واحد من أفضل الأطباء في أوروبا مع تطبيق السفير

يمكنك التواصل مع عيادة الدكتور سركان أيجن من خلال موقع https://drserkanaygin.com/ar، أو من ايميل [email protected]

 

أو الواتساب 

+90-555-100-4040

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *