مراجعة فيلم Ashes in the snow تريلر Ashes in the snow شرح Ashes in the snow قصة Ashes in the snow حبكة Ashes in the snow معلومات عن Ashes in the snow

في بعض الأحيان يوجد خيط رفيع يفصل بين ملامسة للواقع خلال ممثلين يرتدون الأزياء فحسب وبين دخوله التاريخ وتخليده للأبد. وقد دخل التاريخ الفيلم الذي يتحدث عن الحرب العالمية الثانية Ashes in the snow المأخوذ عن رواية روتاسيبتي Between the shades of gray. يعمل المخرج ماروس أماركيفيكس على تجسيد النص السينمائي لبين يورك جونس والذي يقص حكاية عائلة لاتوانية اكتُسحت من قبل جيش ستالين وتم إقصائها لسبييريا.

فيلم Ashes in the snow
فيلم Ashes in the snow

في المرحلة الأولى تم إقصائهم لمخيم الأعمال الشاقة حيث كان مسموح لهم بالزراعة به. بعد ذلك أُقصو إلى مناطق أخرى بأقصى الشمال. تجسد الممثلة بيل باولي دور البطولة بأخذها لدور لينا فتاة واعدة صغيرة. وتظهر لوفين كونجسلي بشخصية إلينا أم لينا. تتكلم الشخصيات الروسية اللغة الروسية والشخصيات الأخرى تتكلم اللغة الإنجليزية.

وقد وُجد في الفيلم بعض الصعوبات الاعتيادية في الترجمة حيث أنه الفيلم الأول الذي حاز بصعوبة على فريق عمل عالمي. وبالرغم من قدرة ماركيفيكس على تصوير مشهد مؤثر لوجه باولي مغطى بالأوساخ والغبار، كان بإمكان مارتن والستورم أن يترك انطباع أكثر تأثيراً بالجمهور بدوره كضابط نصف أوكراني مشتت بين أن يتبع دوافعه العاطفيه أو العنيفة.

ولن ننسى ذكر وجود بعض الصور والمشاهد القوية والمعبرة، سابقاً في رسومات لينا على ضباب النافذة قبل رؤيتها للمصابيح الأماميه الضباط القادمون نحوها من خلال الزجاج، وخلال رحلتها بالقطار نحو المخيم عندما تُبعد إلينا الأم الثكلى عن جثمان طفلها، بينما كان الرعب المطلق من المشقة القادمة ينتظرها.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا