8 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر. لا شيء يضاهي زيارة مصر البلد الساحر، لرؤية أهرامات الجيزة والقيام برحلة ممتعة في النيل وتعلم كل شيء عن الفراعنة المصريين القدماء. أرادت امرأة من أصل أمريكي تدعى فاليري ويتلي VALERIE WHEATLEY أن تشاركنا تجربتها عندما زارت مصر، وقدمت مجموعة من الأمور التي يجب إن يعرفها أي شخص يفكر بزيارة مصر (حسب تجربتها). يضم هذا المقال قائمة من 8 أشياء يجب أن تعرفها إذا كنت تخطط لزيارة القاهرة نقلًا عن فاليري.

1- إنها بلد آمن للزيارة بشكل لا يصدق:

لقد وجدت فاليري مصر آمنة بشكل لا يصدق وشعبها مرحبون للغاية.

على سبيل المثال، إذا أردت زيارة المتحف المصري، سوف تمر عبر 3 نقاط تفتيش أمنية مختلفة.

2- الخطر الأكثر رعبا في مصر هو أطفال المدارس وصورهم الشخصية:

إن أكبر خطر واجهته فاليري في مصر على حد ذكرها كان الأطفال وهواتفهم الخليوية، وعلى وجه التحديد في الأماكن السياحية. قالت فاليري، “في أهرامات الجيزة، كنت أحاط دائماً بأطفال كثر، يبلغ عددهم 30 طفلًا، يحاولون أن يلمسوا شعري ويصافحوا يدي وأن يلتقطوا صورة شخصية معي.” وأضافت، “كانت الكلمات الإنجليزية الوحيدة التي بدا أنهم يعرفونها هي صورة؟ وما اسمك؟.”

3- لا داعي للخوف من التحرش:

قرأت فاليري العديد من المدونات التي تتحدث عن هذه المشكلة في مصر. حتى أنها حاولت ان تهيئ نفسها للتعامل مع هذا الأمر مجددًا، قالت فاليري “يصيبني بالجنون لمجرد أن بعض الناس يعتقدون أنه بإمكانهم لمس جسد شخص آخر دون إذن منه.”

ولكن طوال الفترة التي قضتها في مصر، لم يلمسها أحد بأي طريقة تجعلها تشعر بعدم الارتياح، حتى ولو قليلاً. من المؤكد أن بعض الرجال حاولوا وضع ذراعهم حول كتفها للحصول على صورة لكنهم تراجعوا بمجرد أن قالت لا.

4- العديد من المصريين مصابون باليأس:

قالت فاليري، “يكافح الشعب المصري حقا من أجل تأمين عيشه. في مناطق مثل الأقصر وأسوان التي تعتمد بشدة على السياحة، يمكنك أن تشعر باليأس في طلباتهم. إنه أمر محزن للغاية ويصعب فهمه. وللأسف، من الممكن أن يجعلها تجربة محبطة للغاية بالنسبة للسياح.” وقد ساعدها ذلك على التذكر أن العديد من الناس في هذا البلد يكافحون حقا وبعضهم يعتبر السياح خيارهم الوحيد لكسب المال.

5- من المتوقع الحصول على البقشيش لأي شيء وكل شيء:

واجهتها العديد من المواقف حيث طلب منها البقشيش ولأسباب غريبة وغير مفهومة. على سبيل المثال عندما غادرت إحدى المطاعم بعد أن طلبت توصيلة من خدمة أوبر، أستوقفها رجل كان يقف بالقرب من المكان وزعم أنه “لم يسمح لأي شخص آخر بسرقة الأوبر” وحاول طلب البقشيش.

8 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر مجموعة من الأشياء التي عليك مراعاتها قبل زيارتك لمصر السياحة في مصر السائحة الأجنبية فاليري

عند زيارة المعابد هناك العديد من الحراس الذين يرتدون الملابس التقليدية. سيطلبون منك التقاط صورة لهم أو ربما حتى السماح لك بالتقاط صورة عندما لا يكون الأمر مسموحًا به (مثل المقابر في وادي الملوك وداخل الهرم الأكبر بالجيزة). ثم يتوقعون ان تمنحهم البقشيش على جهودهم.

اعتادت فاليري على الأمر بسرعة. ثم قالت، “لكنني علمت أن هؤلاء الرجال يكسبون حوالي 1200 جنيه شهريًا (حوالي 65 دولارًا أمريكيًا)، لذا سيساعد بقشيشك عائلاتهم حقًا.”

6- لكن كمية البقشيش التي يجب عليك أن تمنحها هي أقل بكثير مما قد تتوقعه:

عندما وصلت فاليري إلى القاهرة، كانت قد اتفقت مع سائق أجرة لينقلها إلى الفندق، واعطته 100 جنيه بقشيش (حوالي 5 دولارات). واكتشفت بعدها أنها أعطته بقشيش إضافي بحوالي 5 أضعاف المبلغ.

8 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر مجموعة من الأشياء التي عليك مراعاتها قبل زيارتك لمصر السياحة في مصر السائحة الأجنبية فاليري

عليك توقع دفع ما يقارب 10 جنيهات للحراس في المعابد. و٢ جنيه في الحمامات العامة، وما يقارب 10-20 جنيه لقاء حمل أمتعتك إلى غرفتك، و10-20 جنيه في اليوم لخدمة الغرف.

7- زيارة المواقع السياحية في أيام الجمعة والسبت أمر مروع:

عطلة نهاية الأسبوع لمعظم الدول العربية هي أيام الجمعة والسبت. وجميع الأماكن السياحية التي سترغب بزيارتها (كسائح) سيرغب المحليون بزيارتها أيضًا. لذلك، من الأفضل زيارة الأماكن السياحية في باقي أيام الأسبوع.

٨ يدخن الجميع، في كل مكان:

يمكن أن يدخن المصريون في أي مكان – في غرف الفنادق والمطاعم وسيارات الأجرة والحافلات.

تأكد من طلب غرف لغير المدخنين في الفنادق وطاولات لغير المدخنين في المطاعم.

ختمت فاليري في النهاية، “هل سنقوم بزيارة مصر مرة أخرى؟ بالتأكيد! يجب عليك زيارة مصر الآن! إنها آمنة جدًا ورخيصة جدًا وستدهشك الأشياء التي ستشاهدها. نأمل أن تساعد هذه الأمور في إعدادك للأمور الجيدة والسيئة التي قد تواجهها أثناء زيارتك لهذا البلد المذهل!”

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء لم تكن تعرفها عن دبي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!