أشياء يمكن أن يخبرك بها شعرك عن صحتك. نعتقد عادة أن صحة شعرنا تعتمد على الطريقة التي نعتني به فيها وعلى العوامل الخارجية. ولكن يبدو أن شعرنا يحمل إمكانية الكشف عن وجود شيء خاطئ في صحة جسمنا، إلى جانب الأعراض المختلفة الأخرى. قمنا في مجلة وسع صدرك بتحليل وجمع أكثر مشاكل الشعر شيوعًا واكتشاف الأمراض التي قد تشير إليها.

1- شعر متعب وبلا حياة:

الأسباب الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يصبح الشعر متعبًا هي الأخطاء في العناية به.

ولكن يصبح الشعر متعبًا أيضًا في فصل الشتاء ويسقط عندما يعاني جسمنا من نقص الفيتامينات. قد تشير هذه الأعراض إلى أن جسمك يحتاج إلى السيلينيوم والكبريت والفوسفور. للتأكد من أنك على صواب، ألقِ نظرة على اللثة والأسنان: إذا لاحظت مشاكل في الأسنان أو تغييرات أخرى غير سارة، يجب عليك استشارة الطبيب.

2- قشرة الرأس:

قد تحدث القشرة لأنك تستخدم الكثير من منتجات العناية بالشعر.

قد يكون هناك سبب آخر وهو الإجهاد أو مشاكل في الجهاز الهضمي أو نقص المناعة. إذا كان الشخص يعاني من القشرة الصفراء ، فقد يصاب بالتهاب الجلد الدهني، وهو مرض جلدي يصعب التخلص منه. في هذه الحالة، لن يساعد الشامبو المضاد للقشرة ويجب عليك زيارة أحد أخصائيي الشعر لتحديد السبب وإيجاد حل له.

3- شعر رقيق وضعيف:

قد يكون ذلك نتيجة لنقص البروتين، وهو عنصر يبني أجسادنا. عندما يعاني الجسم من نقص البروتين، تتفاقم حالة بشرتنا وأظافرنا وشعرنا. يوصى في تلك الحالة بتناول المزيد من الفواكه واستهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية.

6 أشياء يمكن أن يخبرك بها شعرك عن صحتك مجموعة من الأعراض الصحية التي يمكن أن تنعكس على صحتك مشاكل الشعر وعلاقتها بالصحة كيف تعرف صحة جسمك من خلال شعرك

لكن هذه الأعراض قد تشير إلى أن هناك مشاكل أكثر خطورة. على سبيل المثال، الشعر الضعيف هو أحد أعراض متلازمة كوشينغ. تأكد من عدم وجود أي أعراض أخرى لهذا المرض: مثل الأرق المزمن وارتفاع ضغط الدم وآلام الظهر غير المبررة.

4- تساقط الشعر بكثرة:

قد يكون فقدان الشعر مرتبطًا بمشاكل الغدد الصماء أو مشاكل في جهاز المناعة لديك. قد يكون أيضا علامة على مرض السكري. لذلك يوصى بزيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن. ولكن لا داعي للذعر، فقد يكون بسبب نقص الفيتامينات أو الإجهاد.

5- الشيب المبكر:

غالبًا ما يكون الشيب المبكر الذي يؤثر على خيوط منفصلة نتيجة للتوتر الشديد أو التعب المزمن أو حتى اتباع نظام غذائي فقير (على سبيل المثال، عندما يقلل الشخص من كمية البروتين).

6- حكة فروة الرأس:

إذا كانت هذه الأعراض مصحوبة ببثور وقروح وقشرة على جلد الرأس، وأنواع أخرى من تهيج الجلد، فهذه علامة على أن هناك شيئًا خاطئ، وقد حان الوقت لزيارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من أنه ليس مرض الصدفية أو الأكزيما.

إذا لم تصاحب الحكة أي أعراض أخرى، فقد يكون ذلك نتيجة لاضطراب الجهاز العصبي الناجم عن الإجهاد. في هذه الحالة، يوصى بشرب الأعشاب والفيتامينات المهدئة B1 وB6. ثم يجب عليك زيارة طبيب أعصاب.

نود أن نذكرك بأن هذه الأشياء مخصصة لإغناء معلوماتك فقط ويجب ألا تشخص نفسك من خلالها. إذا واجهت أي مشاكل صحية، يجب عليك استشارة الطبيب. اعتني بصحتك!

كيف تعتنين بشعرك عادة؟ هل لديك أي نصائح لمشاركتها معنا؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

النظام الغذائي الغريب لأربعة علماء تاريخيين

كلمات ذات صلة: شعرك عن صحتك – مشاكل الشعر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!