10 علامات تحذير من أن عرض العمل يفوق حدّ التصديق . بعد مضي أشهر من البحث وإجراء المقابلات ، ليس هناك راحة أكبر من الحصول على عرض العمل الجيد. يجب أن تعلم أن هناك العديد من الخطوط الحمراء والتحذيرات التي يجب أن توضع بالحسبان أثناء رحلة البحث عن عمل ، خصوصًا إذا كنت قد أنهيت دراستك الجامعية منذ مدة قصيرة ولا تملك الخبرة في مجال العمل، لتجد وظيفة يعدونك فيها براتب خيالي، وعطلات، ورحلات مجانية إلى المكسيك إذا قمت بعملك على أكمل وجه.

إذا وجدت نفسك في موقف مشابه، ربما عليك التفكير جيدًا قبل المضي بقبول العمل. في حال كنت تبحث عن عمل وتريد أن تعرف مما عليك أن تحذر، أنت في المكان الصحيح. قمنا بتحضير قائمة لبعض التحذيرات المهمة أثناء البحث عن عمل وفقا لخبراء المهنة، تعرف معنا عليها.

1- عرض الراتب مرتفع جدا:

10 علامات تحذير من أن عرض العمل يفوق حد التصديق عروض عمل خيالية المقابلات الوظيفة عاطل عن العمل الخبرة الدراسة الجامعية وظيفة

الراتب العالي بشكل غير معقول هو علامة شائعة على أن الوظيفة قد لا تكون كما تبدو، وفقا لخبيرة المهنة ايلين شراقا “Eileen Sharaga”. “هذا يمكن أن يكون علامة على عدم قبول أحد للوظيفة بسبب الظروف السيئة”، كما تقول، “قد يكونون في حاجة ماسة للتوظيف وسوف يحتاجون إليك لحل مشكلة فورية.”

2- يصنعون وعود شفهية:

وقال ايلين “ابتعد عن الشركات التي تقدم وعود شفوية لك لكن لا تضعها كتابيا.” “هذا يترجم دائما إلى عدم الوفاء.” بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد دليل مادي على الالتزام اللفظي، لذلك لا يمكن اعتبار الشركة مسؤولة إذا لم تفي بوعودها.

3- التفاصيل غامضة:

10 علامات تحذير من أن عرض العمل يفوق حد التصديق عروض عمل خيالية المقابلات الوظيفة عاطل عن العمل الخبرة الدراسة الجامعية وظيفة

وقالت ايلين “اذا لم يكن لديهم اجابات على أسئلتك فقد يكون هذا إشارة سيئة.” قد تتضمن هذه الأسئلة تفاصيل حول مهام الوظيفة وبيئة عمل الشركة ومتى يمكنك أن تبدأ.

4- يبدون متلهفين جدًا للتوظيف:

تقول ايلين “الشركة التي تبدو متلهفة لتوظيفك، وترغب في الحصول على اجابة على الفور، وتريدك أن تبدأ على الفور، يمكن أن يدل ذلك على أنهم يائسون ولم يجروا العناية الواجبة للعثور على الموظف المناسب.”

5- لا يوجد مقابلة رسمية:

وفقًا لـ ديبرا ويتمان “Debra Wheatman” مدربة مهن معتمدة في Careers Done Write. تتيح لك المقابلات الرسمية المباشرة وجهاً لوجه التعرف على نوايا الشركة وبيئة عملها. وقالت ويتمان “كان لدي عميل حصل على عرض عمل من شركة مقرها في فرنسا، وعرضوا عليه مبلغ كبير للغاية من المال”. “ادعت الشركة أنها توسع أعمالها إلى الولايات المتحدة، لذلك لم تقم بإجراء مقابلة شخصية. تحدثوا عبر الهاتف وطلبوا معلومات شخصية ورقم ضمان اجتماعي من أجل المضي قدمًا في عملية التوظيف. كان مثالًا لمحاولة الاحتيال، لذلك عليك تجنب قبول عرض عمل بدون مقابلة شخصية. ”

6- أنت تقوم بكل المتابعة:

10 علامات تحذير من أن عرض العمل يفوق حد التصديق عروض عمل خيالية المقابلات الوظيفة عاطل عن العمل الخبرة الدراسة الجامعية وظيفة

وفقا لويتمان، إذا كنت تقوم بكل المتابعة مع الشركة، الاتصال بهم أولا والبحث باستمرار عن التحديثات، عادة ما تكون هناك مشكلة. وقالت “هذا يمكن أن يدل على أن الشركة غير منظمة وقد لا تحترم موظفيها كثيرًا.”

7- هناك نسبة عالية من معدل دوران العمالة:

وقالت ايلين: “يمكن أن يكون للشركات معدلات دوران عالية لأسباب عديدة، مثل توظيف موظفين بأجر متدني، أو شركات أخرى تقدم رواتب أعلى لنفس الوظيفة”. “إذا كانت الشركة لديها معدل دوران مرتفع بسبب سوء الإدارة أو بيئة العمل السامة، فهذا هو سبب كافي لإعادة التفكير في عرض العمل.”

8- يريدون بياناتك الشخصية مقدما:

“إذا قامو بطلب معلومات الضمان الاجتماعي الخاصة بك والبيانات المصرفية في وقت مبكر في عملية التوظيف، هذا يمكن أن يكون علامة على أن الشركة احتيالية”، وقالت ويتمان، “هذا النوع من البيانات الشخصية سري للغاية وحساس. إذا حصل شخص ما على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، فيسكون عليك التعامل مع الأمر لبقية حياتك.”

9- عليك أن تدفع لتعمل:

قالت ويتمان: “إذا طلبوا منك المال لبدء العمل، عليك أن تقلق على الفور”. قد يخبرونك عن مبلغ معين لتكون قادرًا على البدء بالعمل، ومن ثم سوف يبدئون بإعطائك راتب خيالي. وأضافت ويتمان “يجب ألا تقدم أي كمية من الأموال في عملية التوظيف”.

10- يخبرك حدسك أن تكون حذرا:

وقال ويتمان: “سيخبرك حدسك عندما لا تكون الأمور صحيحة”. “إذا شعرت بهذه الطريقة خلال عملية التوظيف، فأنت على حق بنسبة 9 مرات من أصل 10 ويجب أن تبحث عن فرص عمل في مكان آخر.”

هل لديك شيء لتضيفه إلى هذه القائمة؟ هل سبق وواجهتك أحدى هذه التحذيرات أثناء عملية البحث عن عمل من قبل؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا