10 حقائق مثيرة للاهتمام عن الأولمبياد. أسس اليونان القدماء الألعاب الأولمبية الشهيرة التي بدأت في عام 776 قبل الميلاد. وأعتمد التقويم اليوناني على الأولمبياد أو الفجوة التي دامت أربع سنوات بين كل لعبة. توج المنتصرون القدماء بأكاليل من أوراق الزيتون وراء معبد زيوس. فيما يلي بعض الحقائق المهمة حول أكبر حدث رياضي في العالم:

1- تنقسم الألعاب الأولمبية إلى أولمبياد قديمة وأولمبياد حديثة. أقيمت الألعاب الأولمبية القديمة كل أربع سنوات من عام 776 قبل الميلاد إلى عام 393 بعد الميلاد، إلى أن تم إلغاؤها من قبل الإمبراطور البيزنطي المسيحي ثيودوسيوس الأول واستمرت 1170 عامًا.

2- بدأت الألعاب الأولمبية الحديثة كما نعرفها اليوم من قبل البارون الفرنسي بيير دي كوبرتان Pierre de Coubertin. وعقدت الأولمبياد الحديثة لأول مرة في أثينا، في عام 1896.

3- أول منتصر في الأولمبياد الحديثة هو طالب جامعي أمريكي يدعى جيمس كونولي James Connolly.

4- وفقا لأسطورة شعبية، تسمى الألعاب الأولمبية ألعاب الجنازة في ذكرى وينوماوس Oinomaos، الذي كان يريد أن ينقل بيلوبس في عربة ليتزوج من هيبوداميا ولكن تم إلقاؤه لموته بدلًا من ذلك.

5- آمن الإغريق القدماء إيمانا راسخا بمفهوم المنافسة. واعتبروا حقيقة أن الفائز يحصل على إكليل من أوراق الزيتون أمرًا مشرفًا. حملت ألعاب القوى أهمية كبيرة لليونانيين.

6- تم وضع هدنة مقدسة خلال شهر الأولمبياد قديمًا. حمل الرسل رسائل الهدنة وأعلنوا بدأ الألعاب في كل مكان.

7- يمكن للرجال فقط المشاركة في الألعاب الأولمبية. كان لدى النساء ألعابهن المنفصلة ولكن كان يمكن أن يشاركن في سباق العربات كأصحاب الخيول.

8- تم منع النساء المتزوجات من مشاهدة الألعاب تحت طائلة عقوبة الإعدام.

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن الأولمبياد مجموعة من المعلومات الجميلة التي لم تسمع بها من قبل عن الأولمبياد أكبر حدث رياضي في العالم الألعاب الأولمبية

9- يحتوي العلم الأولمبي على خمس حلقات متقاطعة من ألوان مختلفة: الأحمر والأسود والأخضر والأزرق والأصفر. تمثل الحلقات الأجزاء الخمسة من العالم: الأمريكتان وأستراليا وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

صمم البارون دي كوبرتان العلم في 1913-1914، واستخدم لأول مرة في دورة الالعاب الاولمبية في عام 1920 في بلجيكا.

10- بدأ تقليد الشعلة الأولمبية المقدسة، التي ترمز إلى وفاة وإحياء الأبطال اليونانيين، خلال الألعاب الأولمبية القديمة قبل 2700 عام.

هل تعرف حقائق أخرى عن الألعاب الأولمبية؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الماكياج للحامل بعض المكونات قد تؤذي الجنين أو تقتله تجنبيها

كلمات ذات صلة: أكبر حدث رياضي في العالم

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!