الأكثر قراءة مؤخرا

أفضل علاج لحل المشاكل الزوجية من طلاق أو انفصال هو التواصل الزوجي، فعلى الزوج تعلم الانصات لمشاعر الزوجة، تعرف على الأسئلة العشر التي تساعدك في تحقيق زواج مثالي ويجدد مشاعر الحب بينك وبين زوجتك:

ما رأيك في علاقتنا؟ من المفيد التركيز على النقاط الإيجابية في العلاقة والتي تعد نقاط قوة في العلاقة الزوجية فبمجرد معرفتهم ومناقشتهم مع زوجتك فاعلم أن علاقتك الزوجية ناجحة.

أين تريدين لعلاقتنا أن تكون في العام المقبل؟ عليك أن تظهر لزوجتك أن هناك دائماً ما هو أفضل لتحقيقه سويةً فيمكنك أن تقول لها بأنك تريد إمضاء المزيد من الوقت معها والقيام بالأشياء الممتعة سوياً.

هل تتزوجيني من جديد؟ حاول ألا تنسى الجانب الرومانسي من الموضوع فعليك التأكد من أن تعلم زوجتك مقدار حبك لها، ولا تنسى الورود عند طرح هذا السؤال.

أريد أن أعرف أحلامك المستقبلية؟ عليك الجلوس والاستماع للأحلام التي تريد زوجتك تحقيقها وتتخيل أشياء عظيمة معها.

هل ترغبين بزيارة مكان ما في السنة القادمة؟ حاول أن تشارك معها في التخطيط لرحلة وطرح الأسئلة عن مكان ما والضحك معها فهذا الأمر يظهر مدى اهتمامك برغباتها.

هل تعتقدين أننا وضعنا المادي جيد؟ احذر من أن تبعد زوجتك عن الجانب الاقتصادي لحياتكم فعليك الجلوس ومناقشتها بأي مشروع تجاري صغير انت مقبل على البدء به فبهذا الأمر تشعر زوجتك أن وجودها ورأيها مهمين بالنسبة لك.

كيف حال صحتك؟ يجب أن تكرر طرح هذا السؤال كثيراً فلا يجوز للشركاء أن يكونوا جاهلين بالوضع الصحي للطرف الآخر من العلاقة.

أن كان هنالك شيء واحد عليكِ تغييره في أولوياتنا كأسرة، فماذا سيكون؟ لا يعتبر هذا السؤال نقداً بل إنه يتيح فرصة كبيرة لتحسين العلاقة لشكل أفضل.

هل هنالك شيء تعتقدين بأنه يشكل خطر كبير على أسرتنا؟ إن النظر للمشكلة من وجهة نظر شخص آخر يمكنك من رؤية المشكلة بشكل أوضح مما يتيح لك فرص أكبر في حلها لذلك بادر واطرح هذا السؤال فهو يساعد على تعزيز الشعور بالأمان لدى زوجتك.

هل أنتِ سعيدة؟ حاول طرح هذا السؤال بشكل متكرر والاستماع لما ستقوله ولو قالت بأنها سعيدة سارع بسؤالها “ما الذي يمكنني فعله لكي أجعلك أكثر سعادة؟”