عدة ألغاز تحيط بـلوحة الموناليزا للرسام ليوناردو دافنشي يجب عليك معرفتها. كثيرًا ما يقول الناس: “صورة ترسم ألف كلمة”. بينما ينطبق ذلك على معظم الصور، استمرت لوحة الموناليزا الشهيرة للرسام ليوناردو دافينشي لقرون عديدة في تحيير النقاد والمؤرخين والجمهور. تُعرض اللوحة في متحف اللوفر، غالباً ما تُوصف الصورة الصغيرة بأنها “الأكثر شهرة والأكثر زيارة وأكثر اللوحات المكتوب عنها وأكثر أعمال الفن السخي في العالم”. تكشف المرأة الغامضة المبتسمة على القماش أكثر بكثير مما تراه العين.

-من هي؟

تبقى هوية المرأة في اللوحة شخصية غامضة. يعتقد معظم المفكرين أن المرأة هي ليزا ماريا دي غيرارديني البالغة من العمر 24 عامًا (الملقبة ليزا ديل جيوكوندو)، وهي نبيلة إيطالية ولدت في فلورنسا عام 1479.

-ابتسامة الموناليزا.

قد تكون ابتسامة موناليزا الغامضة والمثيرة للاهتمام والحيرة هي واحدة من أكثر العناصر الغامضة في لوحة دافنشي الزيتية.

– الرموز السرية.

من خلال التكبير العالي الدقة بواسطة المجهر للصور للوحة، كشفت اللجنة الوطنية الإيطالية للتراث الثقافي عن وجود سلسلة من الحروف والأرقام مرسومة على اللوحة الزيتية.

– الجسر المجهول.

يظهر المشهد الذي يشبه الحلم وراء رأس الموناليزا و الذي يظهر فيه جسرًا غريبًا. لكن الجسر المقنطر في الخلفية يطرح السؤال حول الموقع الدقيق للمشهد الغامض الذي تحتويه اللوحة.

– نظرة غير متوقعة.

كيف يمكن أن يبدو نظرها يمتد إلى ما وراء حدود اللوحة، ولكن في الوقت نفسه، يتم الاحتفاظ بها مباشرة في المشاهد؟ بغض النظر عن المكان الذي تتحرك فيه، تستمر في مقابلتك. في عالمنا ثلاثي الأبعاد، يجب أن تتحول الظلال والضوء على الأسطح وفقًا لنقطة نظرنا. لكن هذا لا يرتبط بسطح ثنائي البعد.

-لوحة مخفية خلف الصورة.

عدة ألغاز تحيط بـلوحة الموناليزا للرسام ليوناردو دافنشي يجب عليك معرفتها مجموعة من الحقائق الغريبة التي تحيط بلوحة الموناليزا ليوناردو دافنشي

باستخدام الأشعة تحت الحمراء والتصوير بالليزر على الموناليزا في عام 2006، كشف العلماء في كندا عن مخططات دافينشي البدائية، بما في ذلك تغيير وضعية المؤشر والأصابع الوسطى في اليد اليسرى. من خلال هذا، ظهرت العديد من الاكتشافات، مثل الرباط المرسوم على ثوب الموناليزا وبطانية على ركبتيها تمتد لتغطية بطنها.

-الموناليزا الحامل.

ويعتقد مؤرخون الفنون أن المرأة ليزا ديل جيوكوندو أيضًا أنها كانت حامل بطفل عندما رسمها دا فينشي. عبرت ذراعيها على بطنها المستدير بالإضافة إلى الأدلة التاريخية التي تشير إلى أن دل جيوكوندو كانت حاملاً للمرة الثانية عندما تم الانتهاء من اللوحة لإدامة فكرة أن موناليزا كانت حامل.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن ياسر عرفات

كلمات ذات صلة: ليوناردو دافنشي – اللوحة الغامضة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!