طرق سهلة لتقليص أورام القدمين بدون جراحة. حوالي نصف السكان البالغين على دراية بالأورام، التي تحدث في كثير من الأحيان عند النساء. يمكن أن تكون إما موروثة أو تظهر بسبب ارتداء أحذية غير مناسبة. إنها ليست فقط مؤلمة وغير مريحة، ولكنها تؤثر على نوعية حياتك. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع دائمًا منع الأورام ، إلا أننا نعرف على الأقل كيفية نعالجها. ندعوك للتعرف على طرق التعامل مع هذه المشكلة التي يمكن القيام بها بسهولة في المنزل.

1- خلع الحذاء والسير حافي القدمين:

يمكنك المشي حافي القدمين عند امتلاك الفرصة. هذا سوف يساعد على تقوية عضلات القدم وإعادة عظم اصبع القدم إلى مكانه الصحيح. إذا كان يؤلمك أن تتجول حافي القدمين، فعليك المشي على سجادة سميكة. وإلا فإن هذا المشي يمكن أن يجلب المزيد من الألم لأورامك.

2- يساعد الفلفل مع الالتهاب:

طرق سهلة لتقليص أورام القدمين بدون جراحة ما هي أنسب الطرق التي تساعد في التخلص من أورام القدمين علاج الأورام ارتداء أحذية غير مناسبة

يملك الفلفل الحار الأحمر تأثيرات مضادة للالتهابات، وكذلك يسخن الورم بشكل جيد، مما يحسن تدفق الدم. من أجل استخدام الفلفل كعلاج، يجب عليك تقطيعه. ثم اختر الطريقة التي تحبها أكثر. استخراج العصير من الفلفل ووضعه على الورم. ثم ضع القليل من الفازلين على المنطقة ولفها بقطعة قماش. اتركه لمدة 15 دقيقة. اخلط الفلفل بزيت الزيتون بنسبة 1: 2 و ضع الزيت على الورم. ثم دلك المنطقة المصابة بلطف لمدة 15 دقيقة.

إذا كنت تشعر بإحساس قوي بالحرقة، فعليك تقليل كمية الفلفل، ثم زيادته تدريجياً إلى النسب الموصى بها.

3- اجعل عضلات قدميك أقوى:

لن تساعدك التدريبات على تقوية عضلات قدميك فحسب، بل يمكنها أيضًا تخفيف آلام الأورام. ستحتاج فقط لأداءها بعناية.

قف بشكل مستقيم واضغط على أصابع قدميك على الأرض لمدة 10 ثوانٍ دون رفع الكعب. ثم ارفعها مع الاستمرار لمدة 10 ثوانٍ. كرر ما يصل إلى 5 مرات.
غلغل أصابع قدميك في منشفة واسحب نحو نفسك. ثم ارخيهم. كررها 5-10 مرات.

4- استخدم الثلج لتخفيف الألم:

طرق سهلة لتقليص أورام القدمين بدون جراحة ما هي أنسب الطرق التي تساعد في التخلص من أورام القدمين علاج الأورام ارتداء أحذية غير مناسبة

يمكن أن يساعد الثلج في تخفيف الالتهاب والألم في الورم. كل ما تحتاجه هو مجرد مكعبات الثلج وقماش.

لف الثلج بقطعة قماش وضعه على الورم. لا تضغط بشدة واتركه لمدة 10-20 دقيقة. يمكنك استخدام هذه الطريقة 1-2 مرات في اليوم.

5- زيت الخروع يخفف الأورام:

يماك زيت الخروع خصائص مضادة للأكسدة وللميكروبات. كما أنه يساعد في تقليل الالتهاب والألم وهذا هو السبب في استخدامه بنشاط لعلاج الورم.

خذ 50-100 مل من زيت الخروع وسخنه قليلا في مقلاة. اغمس خرقة في الزيت الدافئ وضعه على الورم. لف قدمك بضمادة أو منشفة جافة لإبقائها دافئة.

استمر لمدة 20 دقيقة وكرر هذا العلاج 1-2 مرات في اليوم.

6- مصححات الورم تبقي أصابع القدم في وضع طبيعي:

طرق سهلة لتقليص أورام القدمين بدون جراحة ما هي أنسب الطرق التي تساعد في التخلص من أورام القدمين علاج الأورام ارتداء أحذية غير مناسبة

وهي وسيلة جيدة لعلاج الورم. أولاً، يساعد في تخفيف إزعاج ارتداء الأحذية.

ثانياً، يثبت الإبهام في وضع طبيعي، مما سيساعد على عودة العظام إلى مكانها. في الوقت الحاضر، يوجد مجموعة متنوعة من المصححات ويمكنك بسهولة اختيار الذي يناسبك.

ملاحظة: من الأفضل استشارة الطبيب قبل تجربة هذه العلاجات.

هل سبق لك أن عالجت الورم؟ هل تعرف أي طرق أخرى لتخفيفه؟ نود أن نسمع نصيحتك في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على بعض الأشياء التي تجذب النساء إلى الرجال

كلمات ذات صلة: أورام القدمين – ارتداء أحذية غير مناسبة

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!