قد يكون نسب جون سنو غير مهم للموسم الثامن من صراع العروش . الإعلان الترويجي جديد للموسم الثامن من صراع العروش يضع عائلة ستارك في المقدمة، ويوحي بأن نسب جون سنو الحقيقي الذي يعون لعائلة تارغيريان لن يكون ذا أهمية له بقدر أهمية العائلة التي يعرفها. لحد الآن، كل إعلان ترويجي لصراع العروش تمت مُشاركته مع المُشاهد كان غامضًا بشكل مُحبط.

المشكلة في الترويج للموسم الثامن من صراع العروش هي أنّه تقريبًا كل شيء سيكون مُفسدًا للأحداث، وقد يتضمن هذا إفساد المرة الأولى التي يعلم بها جون سنو عن هويته الحقيقية. وقد رأى الجماهير بالفعل دينيريس تارغيريان تصل إلى وينترفيل في الإعلان الترويجي الأخير لشركة HBO، والذي هو بحد ذاته مُفسد للأحداث قليلًا، نظرًا لأنّه يكشف عن خرق لتقاليد عائلة الستارك.

نسب جون سنو صراع العروش عائلة ستارك تارغيريان الإعلان الترويجي
نسب جون سنو

رغم أن نسب جون سنو الحقيقي (التارغيريان) سيكون من دون شك محور القصة الكبير في الموسم الثامن لصراع العروش، يوحي الإعلان الترويجي “سراديب وينترفيل” أنه ربما سيكون لعائلة ستارك مكان الصدارة في الموسم الأخير للعرض. هنا يأتي السؤال، ما المقدار الذي سيُظهره صراع العروش من قصة جون/تارغيريان؟

ماذا يعني حقًّا أن يكون جون سنو من عائلة تارغيريان ؟

تم الكشف عن حقيقة نسب جون سنو بشكل رسمي خلال الموسم السابع من مسلسل صراع العروش، و رغم أنّ العديد من مُحبي المسلسل قد حزروا بشكل صحيح منذ عدة سنوات أن جون سنو كان ابن ريغار تارغيريان وليانا ستارك ، إلّا أن تأكيد الخبر أخيرًا يبقى أمرًا جللًا. لم يتم تأكيد نَسَبه فقط، بل كُشف أيضًا أن ريغار قد أبطلَ زواجه من زوجته الأولى، إيليا مارتيل، وتزوّج بشكل سرّي من ليانا قبل أن يولد جون.

وقد تم تأكيد هذا الأمر لاحقًا من قِبَل بران، الغراب الجديد ذو الأعين الثلاثة، وهذا التفصيل الصغير تحديدًا هو الذي يُعقّد الأمور؛ عمليًا جون هو الوريث الحقيقي (من عائلة تارغيريان) للعرش الحديدي.

بما أن جون سنو وريث عائلة تارغيريان الحقيقي فمن المؤكد أنّ ذلك سيُحدث تغيير في السلطة الحالية التي تحكم ويستروس. من الواضح أن ميراث جون الحقيقي يُعطيه حق أقوى في المطالبة بالعرش الحديدي من دينيريس.

دينيريس ليست الوريثة الوحيدة للملك المجنون. باعتبار وجود ابن أخيها الكبير، حيث أن جون مُتقدم عليها بخط الوراثة. من شبه المؤكد أنّ هذا سيُعقّد ليس فقط علاقتهم الآخذة بالتطور، ولكن كذلك التحالف السياسي الصادم في الموسم الماضي عندما قام جون سنو بالركوع لدينيريس.

قد يكون نسب جون سنو غير مهم للموسم الثامن من صراع العروش
قد يكون نسب جون سنو غير مهم للموسم الثامن من صراع العروش

بالإضافة إلى ذلك، إذا انتشرت هذه الأخبار بين نبلاء ويستروس، ستصبح مكانة جون الحالية كملكٍ للشمال موضع شك بالتأكيد. هل سيستمر ملوك الشمال باحترام مكانة جون كملكٍ للشمال – لقب منحوه إيّاه فقط لأنّه آخر ابن حيّ لنيد ستارك- حالما يعملون أنّه في الواقع ابن ريغار؟ على الأرجح لا، وهو ما سيخلق فوضى في الشمال.

وبالنسبة لسيرسي فإنّها في الحقيقة ستحصل على فائدة من كل ذلك – خصوصًا إذا أدت هذه الأخبار إلى القتال بين جون ودينيريس على العرش الذي تحتله سيرسي حاليًا. ربما ستبحث سيرسي عن تحالفٍ لنفسها مع جون، مساعدةً إيّاه بالحفاظ على الشمال إذا قبل بها كملكة؟ لكن هل أيّ شيء من هذا يهم حقًّا؟

قد لا يكون نسب جون سنو الحقيقي مُهمًّا في الموسم الثامن من صراع العروش، فما هو السبب؟

طوال حياته، أراد جون أن يعلم المزيد عن والدته، و من المتوقع أن يعطيه الموسم الثامن تلك الأجوبة، بالإضافة إلى أن ردة فعله على الأمر ستُحدد طريقه مُسبقًا. لكن جون لم يُشكك أبدًا بأن نيد كان والده لأنّه لم يُعطَ سببًا ليفعل ذلك.

حتى تحت مُسمّى ابنه غير الشرعي، غرس نيد نفس قيم عائلة ستارك عند جون كما بقية أولاده. حقيقة نَسب جون لا تغيّر في الواقع أيًّا من تلك الأشياء، وحسبما أوحى الإعلان الترويجي المُتمحور حول عائلة الستارك للموسم الثامن، البقاء كستارك سيكون أكثر أهمية لجون من نسَبه الحقيقي.

كل مقولة من المقولات التي سمعناها في الإعلان الترويجي حول جون: ليانا تقول لنيد “عليك أن تحميه”؛ أسَف كايتلين على عدم قدرتها أن “تحب ولد بلا أم”؛ تأكيد نيد أن جون هو من عائلة ستارك ، بقوله” إنك تحمل دمي”. هذه العبارات جميعها تسبق المشهد الذي يظهر به الستارك الثلاثة الباقيين – جون، سانسا، وآريا- واقفين مع بعضهم في وجه الشتاء القادم.

من الصعب تجاهل الرمزية التي يُظهرها هذا الإعلان الترويجي، الذي يوحي أنّه عند انكشاف حقيقة نسب جون سنو ، فإن ذلك لن يُغيّر شعوره تجاه نفسه. سانسا وآريا أيضًا، لن يتخلوا عن جون حين تنكشف الحقيقة، بدلًا عن ذلك سيقفون بحزم ويحمونه كما تمّنت أمّه وفشلت أمهم في ذلك. في النهاية، جون سيحترم الميراث الذي بقي له من الرجل الذي كان والده بحقّ: نيد ستارك.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!