الأبطال الخارقين مثل سوبرمان و باتمان في الواقع قد يكونوا رجال سيئين . حسنا ، ربما لا ينبغي لنا أن نتغاضى عن أفعال الأشرار ولكن تبين أن هؤلاء الأشرار المزعومين، في الواقع أقل عنفًا من الأبطال الذين يُطلب منا الاعتماد عليهم. هذا وفقًا لدراسة تم تقديمها في المؤتمر والمعرض الوطني الأمريكي لطب الأطفال (AAP) 2018 في فلوريدا في وقت لاحق اليوم.

توصل باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل 10 من أفضل أفلام الأبطال الخارقين من عام 2015 وعام 2016، عندما تصدرت هذه الأفلام شباك التذاكر مثل Suicide Squad و Avengers Age of Ultron ، و Batman vو Superman. ثم تم تصنيف كل شخصية رئيسية، إما كشخصية بطل الرواية وما يسمى “الرجل الطيب” أو كخصم وما يسمى “الرجل السيئ”.

الأبطال الخارقين في الواقع قد يكونوا رجال سيئين هل يعد الأبطال الخارقون أشخاص جيدين سوبرمان باتمان الشخصيات الذكورية الصور النمطية
الأبطال الخارقين

ووجد الباحثون أنه في الوقت الذي بلغ فيه متوسط الأعمال العنيفة للأشرار 18 عملاً عنيفاً كل ساعة، بلغ متوسط الأعمال العنيفة للأبطال 23 عملًا، مما أظهر عدم اكتراث متعمد للصحة والسلامة ناهيك عن أعداد الناس الذين يموتون للوصول إلى غايتهم. بالمقارنة بين الأبطال و الأشرار على عدة أصعدة فإن الأبطال يقومون ب 1021 من الأفعال الإجمالية مقابل 599 للأشرار، فمثلًا باستخدام سلاح فتاك (659 مقابل 604)، وتدمير الممتلكات (199 مقابل 191)، والقيام بالقتل (168 مقابل 93) من خصومهم. حيث كان الفعل الوحيد الذي للأشرار الأثر الأكبر فيه هو الترهيب والتخويف والتعذيب (237 مقابل 144 للأبطال). المغزى من القصة: من المقبول أن تقتل طالما أنك لا تعذب ضحيتك أولاً.

ووجد الباحثون، بالتوافق مع الصور النمطية، أن الشخصيات الذكورية كانت لها خمسة أضعاف العنف مقارنة بالشخصيات النسائية، حيث ارتكبت ما متوسطه 34 عملاً عنيفًا في الساعة مقارنةً بالأعمل السبع التي كانت للشخصيات النسائية.

الأبطال الخارقين في الواقع قد يكونوا رجال سيئين هل يعد الأبطال الخارقون أشخاص جيدين سوبرمان باتمان الشخصيات الذكورية الصور النمطية
سوبرمان

و قد قال روبرت أوليمبيا، الكاتب الرئيسي والبروفيسور في أقسام طب الطوارئ وطب الأطفال في ولاية بنسلفانيا في بيان له: “ينظر الأطفال والمراهقون إلى الأبطال الخارقين كأشخاص جيدين، وقد يتأثروا بتصويرهم لسلوكيات المخاطرة وأعمال العنف”.

وأضاف: “يجب على مقدمي الرعاية الصحية الخاصة بالأطفال تثقيف العائلات حول العنف المصور في هذا النوع من الأفلام والمخاطر المحتملة التي قد تحدث عندما يحاول الأطفال محاكاة هؤلاء الأبطال”.

وهو يوصي الوالدين بتجنب التأثير السلبي لأفلام الأبطال الخارقين من خلال مشاهدتها جنبًا إلى جنب مع أطفالهم والتحدث عن ما يتم عرضه على الشاشة.

بعد كل شيء، فإنه من الممكن أن يكون البطل الخارق المفضل للشخص هو مجرد فرد آخر من الأشرار.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!