تعد مسرحيات وليم شكسبير William Shakespeare من أكثر المسرحيات المعروفة على مر التاريخ، ولكن هناك الكثير من لايعرف بعض الحقائق عن هذا الكاتب الشهير. سنتعرف في هذا المقال على 15 حقيقة عن وليم شكسبير.

1. لايوجد هناك أي دليل عن تاريخ ميلاده ولكن يتم الاحتفال به في 23 نيسان، في يوم سانت جورجس. توفي في 23 نيسان سنة 1616.

(Images: AllStar, Rex)

2. زوجة شكسبير، آن هاثوي، أكبر منه بثمانية سنوات. تزوج شكسبير عندما كان عمره 18 عاماً بينما كانت زوجته 26 عاماً و حامل بشهرها الثالث.

3. بعيداً عن الفقر و الإفلاس، مسرحيات شكسبير جعلت منه فاحش الثراء. في عام 1597 اشترى شكسبير ثاني أكبر منزل في ستراتفورد.

4. على الرغم من أنه كان لديه ثلاثه أطفال، شكسبير ليس لديه أحفاد يعيشون اليوم. انتهت سلالته مع وفاه حفيدته اليزابيث في عام 1670.

5. ظهرت مسرحيات شكسبير على الشاشة ببطولة راف سبال في Anonymous، جوزيف فينيس في Shakespeare In Love، باتريك ستيوارت في Gnomeo and Juliet، تيم كوري في Will Shakespear، كولين فيرز Blackadder Back and Forth.

6. على الرغم من كون مسرحية Richard III (ريتشارد الثالث) مسجلة بكونها أول مسرحية لشكسبير إلا أنها ليست كذلك.

7. هناك إعتقاد بوجود مسرحيتان مفقودتان لشكسبير: Cardenio التي يُعتقد إنها إعادة صياغة ل Don Quixote، و Love’s Labours Won التي لا يُعرف عنها سوى العنوان.

8. التساؤلات الشائعة عن صحة كتابة شكسبير لمسرحياته هي شيء حديث، حيث ظهر هذا السؤال بعد 230 سنة من وفاة شكسبير. كان التساؤل عن كيف يمكن لرجل من أصول فقيرة كتابة أشياء شاعرية لهذه الدرجة.

9. قبر شكسبير الذي هو الآن في كنيسة الثالوث الأقدس في ستراتفود أبون أفو يحمل لعنة تقول: صديقي العزيز، من أجل يسوع المقدس، إن نفضت الغبار عن هذا الشيء المغلق هنا، فليُبارك من سطر هذه الحجار، وليُلعن الذي يحرك هذه العظام.

10. من الممكن جداً إننا نقوم بتهجئة الأسم بطريقة خاطئة. تم تسجيل إسمه من شاربير إلى شكسبيرد. هو شخصياً لم يلفظ إسمه شكسبير أبداً.

11. من الأدوار المعروفة التي قام شكسبير بتأديتها على المسرح دور الشبح في مسرحية Hamlet، و دور آدم في As You Like It.

12. أطول مسرحية لشكسبير هي Hamlet، تحتاج المسرحية إلى أربع ساعات متواصلة من الأداء، وأقصرها مسرحية A Comedy Of Errors تحتاج إلى 80 دقيقة فقط.

13. ليس هناك رسم محدد لشكل شكسبير خلال حياته، جميع الرسومات المطروحة الآن هي مجرد تخمين لشكله. الرسمة الأكثر شعبية له تم رسمها من قِبل مارتن درويشوت، الذي كان بعمر الخامسة عشرة عند وفاة شكسبير.

14. على الرغم من إظهار السجلات على العديد من مراحل حياة شكسبير إلا أن هناك فترة بين عامي 1585_1592 غير معروف ما إن كتب شكسبير مسرحية أو إن كان بصدد ذلك. هذه السنوات معروفة بأسم السنوات الضائعة.

15. في عام 2001 نسخة من مسرحية The First Folio التي كانت ضمن مجموعة من 36 مسرحية لشكسبير تم بيعها ب 3,73 مليون يورو.

اقرأ أيضًا:


المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا