الأكثر قراءة مؤخرا

يستخدم العديد من الأشخاص المكر والخداع من أجل الوصول إلى مآربهم الخاصة، وللأسف الكثير من هذه الخدع تنطلي علينا بدون أن نشعر بذلك، لهذا السبب قررنا أن نشارككم أشهر الخدع التي يقوم بها النادلون في المطاعم من أجل خداعكم، نتمنى أن تستفادوا وألا تقعوا في أفخاخ المطاعم على الإطلاق.

1. هل تستمتع بالكوكتيل الكحولي الذي طلبته؟ في الحقيقة الكثير من المطاعم تقوم بمزج بقايا المشروبات وخاصة الرديئة منها لتكوين الكوكتيل الخاص بك، كما أنهم يقومون بخلط البيرة القديمة بالخلاط الكهربائي من أجل المزيد من الرغوة، ونسيت أن أخبرك .. النبيذ الوردي الذي طلبته ليس إلا مزيج من النبيذ الأحمر والنبيذ الأبيض.

2. طاولتك قرب الباب؟ إليك السبب: يفضل أصحاب المطاعم استعمال قاعدة الطاولات الذهبية من أجل إعطاء المطعم طابعاً معيناً، لذلك دائماً تجلس الشخصيات المعروفة وذات الشعبية الكبيرة في وسط المطعم أو بالقرب من الشرفات، أما بقية الأشخاص فتكون طاولتهم قرب الباب.

3. النادل لن يعطيك نصيحة مفيدة: إن كنت تعتقد أن النادل يقدم لك خدمة بنصحك بالطبق الذي ستتناوله فأنت مخطئ، عندما ينصحك النادل بطبق ما فغالباً السبب يكون أن صلاحية مواد هذا الطبق على وشك أن تنتهي أو لأن هذا الطبق تم صنعه ولم يعد يرغب به أحد.

4. الطاولة المحجوزة ليس دائماً محجوزة: معظم الطاولات التي تحمل علامة “محجوز” ليس محجوزة في الحقيقة وإنما يريدون بحجزها أن يمنعوا الأزواج من أخذ طاولة تتسع للعديد من الأشخاص.

5. لن يخفض صوت الموسيقى على الإطلاق: مهما طلبت من النادل أن يخفض صوت الموسيقى فإنه لن يفعل بغض النظر عن أنه سيقول أنه قد فعل ذلك، والسبب بسيط وهو أنه كلما كانت الموسيقى أعلى فإن فرصة تحركك على إيقاعها ستزداد وبالتالي ستأكل أكثر.

6. لماذا يزيل النادل الأطباق لحظة انتهائك من الطعام؟: ببساطة لأن الطاولة الفارغة ستحرج الزبون مما يعني إما خروج الزبون وتجهيز الطاولة لزبون جديد، أو طلب الزبون طلبات جديدة.

7. لا تغرّك الوجبات الخفيفة المجانية: غالباً تكون هذه الوجبات فاتحة للشهية أو مثيرة للعطش مما يدفعك إلى طلب الكثير من الأطباق والمشروبات.

8. الفخ الأكبر: وهو السؤال المغلق، أي أنك عندما تطلب طعامك بدون أي مشروب، فسيسألك النادل بشكل تلقائي “هل ترغب بالنبيذ الأبيض أم الأحمر؟” أو “هل تفضل مشروب غازي أم عصير؟”، وللأسف ستشعر بالإحراج وتطلب أحد هذه الخيارات على الرغم من أنك لم تكن تريد أي منهم.

9. ما يذكر في نهاية القائمة هو الأغلى دائماً: غالباً ما يقول النادل أسماء الوجبات أو المشروبات بسرعة كبيرة، إلا أنه يبطئ قليلاً في نهاية القائمة لأن ما يذكر في النهاية هو الأغلى.

10. كلا السبب ليس أنهم يحترمونك جداً: لا تفرح كثيراً بالخدمة الممتازة وبالنادل الذي يحوم حول طاولتك كي يملأ كأس النبيذ كلما انتهى، كل ما في الأمر أنه يريد أن تنهي زجاجتك قبل أن تنهي طعامك لكي تطلب زجاجة جديدة.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات