الصيف طويل وبالتأكيد لكان مملاً لولا النشاطات والمسابقات التي نقوم بها مع أصدقائنا في هذا الفصل المرح، لكن أعتقد أنه يمكنني الجزم بأنه لا يوجد أي شخص بينكم شارك بمثل هذه المسابقات، لكن أي مسابقات؟ هذا ما ستتعرف عليه معنا في هذا المقال.

1. مسابقة رمي الأقزام: بدأت هذه المسابقة في أستراليا في ثمانينات القرن العشرين، يقوم القزم بارتداء أزياء خاصة مبطنة ومحمية من أجل ضمانة سلامة القزم بقدر الإمكان، ويفوز الشخص الذي يستطيع رمي القزم لأبعد مسافة! بالتأكيد هذه المسابقة مهينة ونحن ضدها لأن الأقزام هم بشر طبيعيون لا يختلفون عنا بشيء.

مسابقة رمي الأقزام
مسابقة رمي الأقزام

2. مسابقة الغيتار الهوائي: هل أنت من محبي موسيقى الروك والميتال؟ هذه المسابقة عبارة عن عزف لأغاني عالمية معروفة ومحبوبة على الغيتار باستثناء أن الغيتار غير موجود، يجب على المتسابق أن يتظاهر بأنه يعزف على غيتار ويمنع استخدام أي آلة موسيقية حقيقية على المسرح أثناء تقديم العرض؛ بدأت هذه المسابقة في فنلندا في عام 1996م.

3. مسابقة الكي المتطرفة: مبارك لربات المنازل أصبح بإمكانهن أن يستفيدوا من الأعمال المنزلية التي يقمن بها، هذه المسابقة عبارة عن مسابقة من أجل كي الثياب لكن في الأماكن الخطرة مثل سفوح الجبال أو تحت الماء أو على الجليد! بدأت هذه المسابقة في المملكة المتحدة في عام 1997م.

مسابقة الكي المتطرفة
مسابقة الكي المتطرفة

4. بطولة العالم للساونا: تقام هذه المسابقة في كل عام في فنلندا منذ عام 1999م حيث يشارك المنافسون منأكثر من 20 دولة بالجلوس في غرفة ساونا درجة حرارتها 110 درجات ويضاف لتر ماء كل 30 ثانية، من يستطيع الصمود لأطول فترة هو الفائز!

5. مسابقة أقبح كلب في العالم: تقام هذه المسابقة السنوية في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحديد أقبح كلب في العالم، حيث يشارك في هذه المسابقة كلاب من مختلف أنحاء العالم ويحصل صاحب الكلب الفائز على 1000 دولار أمريكي.

6. بطولة العالم للشوارب واللحى: هذه المسابقة من أجل الرجال الذي يقومون بالنحت بواسطة لحاهم، حيث يقوم المتسابقون بتشكيل أمور غريبة ومبتكرة عن طريق تحويل لحاهم إلى منحوتات فنية من الشعر!

7. ملكة جمال الجيش الروسي: من أجل الحصول على الدعاية الجيدة وجذب أكبر عدد من المجندين قامت وزارة الدفاع الروسية بإنشاء مسابقة ملكة جمال الجيش الروسي في عام 2005م وتم بث المسابقة على الهواء مباشرة.

8. مسابقة الديدان الجذابة: تقام هذه المسابقة سنوياً ويشارك فيها مئات الأشخاص من مختلف بقاع الأرض، يجب على المتسابقين الإمساك بديدان الأرض الأكثر جمالاً، ويوجد كتاب خاص بقواعد هذه المسابقة لمن يهمه الأمر!

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات