يعتبر البطيخ من الأساسيات في فصل الصيف، ونراه متاحًا بشكل أكثر شيوعًا في متاجر البقالة لدينا على مدار العام. فهو فاكهة منعشة ولذيذة. غير البطيخ الخالي من البذور حياتنا إلى أسهل، مما زاد من إمكانية الحصول على البطيخ أثناء التنقل كوجبة خفيفة أو كفاكهة منعشة بعد التمرين. كما أنه يزيد من إمكانية التنويع في الوصفات.

ولكن غالبًا ما يتم طرح ذلك السؤال بشكل متكرر، وهو من أين يأتي البطيخ الخالي من البذور؟ وغالبًا ما يتم افتراضه بشكل غير صحيح.

تم اختراع البطيخ الخالي من البذور منذ أكثر من 50 عامًا، والذي يأتي مع عدد قليل من البذور أو خالي من البذور تمامًا. وعندما نتحدث عن البذور نحن نقصد البذور الناضجة – السوداء. في كثير من الأحيان، يعتقد البعض أن البذور البيضاء هي بذور لم تنضج بعد. لكن هذا ليس هو الحال! من الآمن تمامًا ابتلاع البذور البيضاء أثناء الأكل.

من أين يأتي البطيخ الخالي من البذور كيف تتمزراعة البطيخ الخالي من البذور الفواكه التي تعتبر من الأساسيات في فصل الصيف فاكهة منعشة بعد التمرين

كيف يتم زرع البطيخ الخالي من البذور؟ الكروموسومات هي عصيات منظمة تقع داخل الخلية والتي تمنح خصائص أو سمات للكائنات الحية من بينهم النباتات والبطيخ.

اكتشف المزارعون أن تهجين نبات ثنائي الصبغيات (يحمل مجموعتين من الكروموسومات) مع نبات رباعي الصبغ (يحتوي على أربع مجموعات من الكروموسومات) ينتج عنه فاكهة تنتج بذرة ثلاثية (تحتوي على ثلاث مجموعات من الكروموسومات). هذه البذور الثلاثية هي البذور التي تنتج البطّيخ الخالي من البذور!

بمعنى آخر، البطيخ الخالي من البذور هو هجين يتم إنشاؤه عن طريق تهجين حبوب اللقاح الذكورية للبطيخ، الذي يحتوي على 22 كروموسوم لكل خلية، مع زهرة بطيخ أنثى مع 44 كروموسوم لكل خلية. عندما تنضج هذه الثمرة المصنّعة، تحتوي البذور الصغيرة البيضاء الموجودة داخلها على 33 كروموسوم، مما يجعلها عقيمة وغير قادرة على إنتاج البذور.

يمثل البطّيخ الخالي من البذور 92 ٪ من إجمالي مبيعات البطيخ. يحظى البطّيخ الخالي من البذور بشعبية كبيرة في أنحاء العالم.

هل تحب البطّيخ الخالي من البذور؟ هل تعرف وصفات مميزة للبطيخ؟ شاركنا أياها في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات هيونداي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!