طريقة عمل مربى الفراولة أو مربى الفريز ، تعد المربيات من الوجبات سريعة التحضير، والشهية على مائدة الإفطار أو العشاء. يمكنك تناولها مع الخبز أو شرائح التوست، كما يمكنك استخدامها كحشوة للحلويات الأخرى كالكيك والبيتيفور وغيرها.

فوائد مربى الفراولة:

مربى الفراولة – مربى الفريز

من المعروف أن المربيات تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية (لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر). ولكن للمربى فوائد أخرى كثيرة، فهو مفيد كفاتح للشهية بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات. كما تنصح الحوامل بتناول المربى كي تمد جنينها بالغذاء الكافي.

إن إضافة مربى الفراولة إلى غذائنا سيجعل الإفطار لذيذاً جداً. الفراولة فاكهة محبوبة لدى الجميع وخاصة الأطفال، كما تتميز بامتلاكها فوائد جمة. فهي تحوي على كمية جيدة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي ستساعد على تقوية العظام. تحتوي الفراولة أيضاً على كمية سكر أقل من باقي الفواكه، فهي مثالية إذاً لصنع المربيات ولن تضر بمرضى السكري.

ولكن يجب أن ننبه أن الإكثار من المربيات ضار بالجسم، ونعتقد أنها معلومة معروفة. فكمية السكر الكبيرة قد تصيب الكبد بالأضرار، كما ستؤدي حتماً إلى زيادة في الوزن. لذا تعقل عند تناول هذه الأطعمة اللذيذة وكن حذراً من الإكثار منها.

سنشرح لكم الآن المكونات اللازمة لصنع مربى الفراولة أو مربى الفريز وطريقة التحضير.

– مكونات مربى الفراولة:

كيلو فراولة، ويفضل أن تكون الثمار طازجة وغير مخزنة أو معلبة.

نصف كيلو سكر، وتذكري أن كل كيلوغرام من الفراولة يحتاج نصف كيلوغرام من السكر.

3 ملاعق كبيرة من النشاء

1 عود قرفة

نصف ليمونة

– طريقة تحضير مربى الفراولة:

مربى الفراولة – مربى الفريز

نغسل ثمار الفراولة جيداً وننظفها ونزيل الفاسدة منها (أو يمكنك إزالة الأجزاء الفاسدة فقط).

نضع الفراولة في قدر كبير، ثم نضيف كمية السكر ونسخن القدر على نار هادئة كي يمتزج السكر مع الفراولة، أي نترك المزيج على النار حتى يذوب السكر في الفراولة. وقد تصل فترة التسخين إلى عدة ساعات.

نعصر الليمون فوق المزيج، وبإمكاننا إضافة قشر البرتقال مثلاً. ثم نضيف النشاء ونقلب المزيج الموجود على النار لمدة طويلة كي لا تلتصق الفراولة أو تحترق.

عند نضج المزيج، نطفئ النار ونتركه عدة ساعات كي يبرد. نسكب المحتوى في أطباق مسطحة ونغطيها بالقماس أو الشاش الطبي، ثم نضعه خارجاً في الشمس لعدة أيام (5 وسطياً) مع التحريك يومياً لعدة مرات –إن كانت الشمس حارقة فلا بد من تحريك المزيج أكثر كي لا تحترق الفراولة.

عندما ينشف المزيج، نسكبه في مرطبانات ونضعه في الثلاجة كي يبرد ويصبح طعمه أفضل.

اقرأ أيضًا:

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا