ولد روبرت ليفاندوسكي في عام 1988م، وهو لاعب كرة قدم بولندي يلعب في مركز قلب الهجوم مع نادي بايرن ميونخ الألماني بالإضافة إلى المنتخب البولندي، وسنتناول في هذا المقال أهم الحقائق التي نعتقد أنه من الضروري على كل مشجع كرة قدم أن يعرفها عن هذا اللاعب، تابع معنا هذا المقال واستمتع بقراءته.

1. معدل أهداف ثابت: تميز ليفاندوسكي في مبارياته بالحفاظ على معدل ثابت من الأهداف، حيث أنه لابد من أن يسجل هدفاً واحداً على الأقل في كل مباراة يشارك فيها.

2. رقم قياسي مميز للغاية: استطاع ليفاندوسكي أن يسجل خمسة أهداف في 9 دقائق في الدوري الألماني الممتاز، وذلك في المباراة التي جمعت بين بايرن ميونخ وفولفسبورغ.

3. أسرع هاتريك في الدوري الألماني: في نفس المباراة السابقة، حقق ليفاندوسكي رقماً قياسياً آخراً هو أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الألماني كله.

4. الكرة الذهبية: في عام 2015م جاء ليفاندوسكي في المرتبة الرابعة لجائزة الكرة الذهبية، وتعد هذه الجائزة من أعرق جوائز كرة القدم على الإطلاق.

5. أفضل لاعب في بولندا: ومن الحقائق المثيرة للاهتمام أن ليفاندوسكي استطاع الحصول على لقب أفضل لاعب في بولندا خمسة مرات.

6. عائلة رياضية بامتياز: كان والد ليفاندوسكي بطل بولندا في رياضة الجودو بالإضافة إلى كونه لاعب كرة قدم، أما أمه وأخته فقد كانتا لاعبتي كرة طائرة محترفتين، وبالنسبة لزوجته آنا لويندوسكا فقد حصلت على البرونزية في كأس العالم للكاراتيه لعام 2009م.

7. على غلاف لعبة FIFA 15: ظهر ليفاندوسكي على غلاف اللعبة الشهيرة –FIFA 15- إلى جانب العديد من اللاعبين العظماء.

8. حصل على العديد من الجوائز: بالتأكيد استطاع ليفاندوسكي تحقيق الكثير من الانتصارات والحصول على العديد من الجوائز والألقاب على المستوى الفردي وعلى مستوى النادي وبالتأكيد على مستوى المنتخب الوطني.

تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات والحقائق عن اللاعب المحبوب ليفاندوسكي، فما رأيك بهذا اللاعب أنت؟ بالتأكيد يمكنك أن تشاركنا رأيك وتضيف ما تعرفه عن هذا اللاعب عن طريق وضع تعليق في نهاية هذا المقال.

10 interesting facts on Robert Lewandowski

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات