يعتبر كريستيانو رونالدو، واحداً من أشهر لاعبي كرة القدم الحاليين بل حتى أشهرهم، وعلى الرغم من الصراع الدائم بين معجبينه ومعجبين غريمه ليونيل ميسي لا يمكننا إنكار أن كلا اللاعبان يتمتعان بمهارات خاصة مميزة، لكن في هذا لمقال سنتعرف على حقائق ممتعة وربما جديدة حول اللاعب المحبوب كريستيانو رونالدو.

تم طرده من المدرسة بعمر الـ 14 عاماً: عندما كان عمر رونالدو 14 عاماً قام برمي كرسي على أحد معلميه في المدرسة مما أدى إلى فصله منها، وهذا هو السبب الحقيقي الذي اضطر والدته إلى دفع ابنها للتركيز على كرة القدم.

سمي على اسم الرئيس الأمريكي رونالد ريغان: إن الاسم الحقيقي والكامل للاعبنا المحبوب هو (كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو)، وقام والده بتسميته “رونالدو” نسبة إلى الرئيس رونالد ريغان.

يوجد متحف خاص به لتكريمه: في عام 2013م قام رونالدو بافتتاح متحفه الخاص في مسقط رأسه ( مدينة ماديرا في البرتغال)، يحتوي المتحف على جميع الجوائز التي فاز رونالدو بها بالإضافة إلى مساحة إضافية من أجل الجوائز التي سيفوز بها لاحقاً.

لا يوجد أي وشم على جسده: لا يمتلك كريستيانو رونالدو أي وشم على جسده على عكس معظم اللاعبين لأنه يقوم بالتبرع بالدم بشكل منتظم، وذلك لأنه من المعروف أنه قد يتوجب على الشخص أن ينتظر أكثر من سنة بعد حصوله على الوشم ليستطيع التبرع بالدم.

سرعة ركلته 130 كيلومتراً في الساعة: لديه قدرة كبيرة على الركل بسرعات خارقة تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة بالإضافة إلى أنه يستطيع التسديد بقدميه الاثنين.

توفي والده عندما كان عمر رونالدو 20 سنة: توفي خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو بسبب إدمان الكحول، وهذا هو السبب وراء عدم شرب كريستيانو رونالدو للمشروبات الكحولية.

نسبة الدهون في جسده أقل من النسبة الموجودة في أجساد عارضات الأزياء: إن كل ما تراه في صور كريستيانو رونالدو عبارة عن عضلات فقط، ولا يوجد أي دهون في جسده أو على الأقل نسبة الدهون في جسده أقل من نسبتها في جسد عارضة أزياء.

رونالدو إنسان كريم ومعطاء ويحب الأعمال الخيرية: قام رونالدو بدفع تكاليف جراحة دماغ لأحد الأطفال الذي كان يبلغ من العمر 10 أشهر، بالإضافة إلى قيامه بالتبرعات ودفع تكاليف العلاج للعديد من الناس.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات