عشرة كتب تتنبأ بالمستقبل. يمتلك الخيال العلمي سمعة تصفه بأنه أحد أشكال الأدب الأقل خطورة. لكنه يضيء أيضًا على العديد من الأشياء, فهو النوع الوحيد الذي يقوم بإجراء تنبؤات دقيقة حول المستقبل بشكل منتظم. سنقدم في هذا المقال مجموعة لأشهر كتب الخيال العلمي التي تتنبأ بالمستقبل بالفعل.

1- “العالم الجديد الشجاع” لألدوس هكسلي (1932):

إن رواية “العالم الجديد الشجاع” لعام 1932 تشير إلى الدواء الذي يغير الحالة المزاجية “Soma” ، وهو دواء نفسي تم تخيله في هذا الكتاب قبل تطوير العقاقير النفسية الأولى و معرفتها.

2- “فرانكشتاين” بقلم ماري شيلي (1818):

كتب تتنبأ بالمستقبل مجموعة من الكتب التي يعتقد بعض الناس أنها تتنبأ بأحداث تجري بالمستثبل هل يعلم بعض البشر المسستقبل الخيال العلمي

يشرح هذا الكتاب معلومات مهمة عن عمليات زرع الأعضاء (1954( و كيفية تقبلها في جسد المريض, أيضاً قبل إجراء الأطباء لمثل هذه العمليات.

3- “غريب في أرض غريبة” لروبرت هينلين (1961):

تعج أعمال روبرت هينلاين برؤى بعيدة المدى ، خاصة فيما يتعلق بالعنصر الفلسفي. لكن “الغريب في أرض غريبة” ، أحد أعماله الأكثر شهرة ، يقدم أيضًا تنبؤًا غريبًا جداً في عام 1961 ، قبل عقد من الزمان تقريباً قبل أن يصبح شائعًا: قاع الماء. في حين أن أول سرير مائي صنع للأغراض الطبية في عام 1833 ، إلا أن الإصدارات التجارية جاءت بعد عقد من كتاب هينلين. ما زلنا ننتظر لمعرفة ما إذا كانت تنبؤات الكتاب حول السياسة بين الكواكب والقدرات الخارقة للإنسان من مواليد المريخ تتحقق أم لا.

4- . “التطلع إلى الخلف” لإدوارد بيلامي (1888):

كتب تتنبأ بالمستقبل مجموعة من الكتب التي يعتقد بعض الناس أنها تتنبأ بأحداث تجري بالمستثبل هل يعلم بعض البشر المسستقبل الخيال العلمي

رؤية إدوارد بيلامي هي تلك الرؤية المستقبلية للقرن الحادي والعشرين، حيث يذكر في هذا الكتاب أن الناس يحملون بطاقات صغيرة بحجم الجيب تسحب تلقائياً الأموال من حساباتهم, فعندما يرغبون بشراء شيء ما كل ما هو عليهم أن يسحبوا الأموال من هذه البطاقات, ظهرت البطاقات الفعلية في عام 1966 لكنها لم تكتسب شعبية لمدة 20 عامًا أو نحو ذلك. مثير للإعجاب ، بالنظر إلى أن دفتر شيكات كان عمره 50 عامًا فقط عندما كتب بيلامي كتابه.

و أنت ما هو الكتاب الذي وجدت فيها رؤيا مستقبلية لعصرنا الحالي, شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعلن شركة غوغل عن النسخة التجريبية من أندرويد Q

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!