الأكثر قراءة مؤخرا

ظهرت العديد من القنوات التلفزيونية على مر السنين بعضاً منها كان جيد لكن البعض الآخر كان سيئاً للغاية، تعرف معنا على بعض هذه القنوات:

1- قناة الكلاب:

puppy-channel

في عام 1997 قرر شخص انشاء محطة تلفزيونية تقوم ببث لقطات مضحكة ولطيفة عن الكلاب على مدار الساعة، ولكنها فشلت فشلاً ذريعاً وخاصةً بعد ظهور الانترنت واكتشاف الناس أنهم باستطاعتهم مشاهدة هذه المقاطع بسهولة.

2- آر تي في بوليتيكا:

politika

تعرف باسم “قناة سرقة الأفلام” استمرت هذه القناة فترة من الزمن في صربيا حيث كانت مشهورة بقيامها بعرض الأفلام المجانية قبل مواعيد عروضها الرسمية، حيث كانت تنقل أفلام شهيرة كفلم “The World is Not Enough” وذلك بغرض اثبات حقيقة أن الحكومة تنهار أمامهم، ولكن بمجرد الإطاحة بسلوبودان ميلوسيفيتش من السلطة تم إيقاف هذه المحطة.

3- قناة التربية الوطنية للتعليم:

national-education-television

ظهرت هذه المحطة عام 1952 حيث كانت اول محطة تعليمية تلفزيونية للأطفال، حيث قامت بشراء برنامج “عالم سمسم”، ولكن في عام 1962 قررت هذه القناة بث الأفلام الوثائقية التي تناولت قضايا حساسة كالفقر والعنصرية الأمر الذي أدى إلى احتجاج الكثيرون بسبب عرض هذه الأفلام في وقت كان الأطفال يشاهدونها، وبعد قيامها ببث فيلم وثائقي عن كبار المستشارين في إدارة نيكسون قام مكتب التحقيقات الفيدرالية بإيقاف هذه المحطة وسحب جميع تمويلات هذه المحطة وذلك بسبب عدم ملائمة محتواها للأطفال.

4- شبكة أخبار دومون:

dumont-logo

كانت قناة دومونت من أولى الشبكات الرئيسية في الولايات المتحدة كما كانت ثالث أكبر محطة في فترة الخمسينيات منتصرة بذلك على قناة ABC لبعض من الوقت، ولكن لم يكن هنالك برامج كافية لعرضها كما تم تصوير المقابلات الفردية داخل المبنى بشكل عشوائي في المكاتب أو داخل غرف الاستراحة.

5- WJIM-لانسينغ، ميشيغان:

WJIM

قرر هارولد غروس دخول عالم الإعلام بعد فوزه برخصة إذاعية بلعبة ورق عام 1950، وبما أنه لم يكن من محبي التلفاز كما كان يؤمن بأن هذا الاختراع لن يستمر طويلاً قام بملء محطته بعروض من شركات أخرى وإعلانات تجارية طويلة، الأمر الذي دفع لجنة الاتصالات الفدرالية بإغلاقها.

6- WLBT-جاكسون، مسيسيبي:

wlbt-jackson

كانت هذه القناة عبارة عن قناة عنصرية حيث كانت تمنع ظهور أي برنامج يحتوي أخاص من ذوي البشرى السوداء أو أي شخص يقوم بذكر موضوع يخص الحقوق المدنية، تم افتتاح هذه القناة في عام 1960 ولكن في عام 1970 قررت لجنة الاتصالات الفيدرالية إلغاء ترخيص هذه القناة ووضع شروط لإعادتها كبث جميع البرامج العادية حتى ولو كانت تضم أشخاصاً من ذوي البشرة السوداء.


المصدر