منذ أكثر من 10 سنوات عَرِف المعجبون من الكتاب الكوميدي Die hard عن وجود قصة الرجل الحديدي و توني ستارك. بعد إصدار فيلم آيرون مان Iron man حقق روبرت داوني جونيور Robert John Downey Jr نجاحاً كبيراً، كما دفعه الفيلم إلى الشهرة بسرعة كبيرة. أصبحت قصة الفيلم الآن من القصص المعرفة مثل سبايدر مان، سوبر مان، و باتمان. في هذا المقال ستقرأ 10 حقائق لم تكن تعرفها عن فيلم آيرون مان Iron Man.

1. كان نجاح الفيلم رهاناً كبيراً:

screencrush

في سنة 1996 كانت شركة مارفيل على وشك الإفلاس. كان لديهم المال الكافي فقط لتسديد الديون، لم يتمكنوا من الحصول على الكثير من الأرباح من X-Men. لذا في تحول جذري قرروا تمويل فيلم Iron man، كانت جميع ممتلكات الشركة قد وضِعت على المحك فإن فشل الفيلم كانت الشركة ستفلس حتماً، لكن لحسن الحظ حقق الفيلم 500 مليون دولار في شباك التذاكر لينقذ بنجاحه شركة مارفل من الإفلاس.

2. تم تصوير الفيلم من دون سيناريو كامل:

gizmodo

عندما قامت مارفيل بوضع كل شيء على المحك لم تستطع السيطرة على الأمور بشكل كامل. على سبيل المثال لم يكن للفيلم نص كامل. فقد أسرع جون فافريو بإعلان وقت إصدار الفيلم، لذلك قام هو وبمساعدة روبيرت داوني جونيور بكتابة السيناريو خلال التصوير. قال جيف بريدجز: كنت أذهب للتصوير من دون حفظ سطوري لإنها ببساطة لم تكن موجودة.

3. تم تغيير موقع تصوير الفيلم كثيراً:

phactual

نحن نعرف أن توني ستارك قام ببناء بدلة الرجل الحديدي عندما كان سجيناً في كهف بأفغانستان. في الكتاب الكوميدي ذُكِرَ أن توني ستارك قام ببناء البدلة في الفيتنام، وبعدها في الخليج.

4. تستند شخصية توني ستارك على هوارد هيوز:

wikia

قام جاك كيربي و ستان لي بكتابة شخصية توني ستارك من وحي المليونير هوازد هيوز، وللصدفة والد توني ستارك يدعي هوارد ستارك.

5. J.A.R.V.I.S ليس اسماً ذكياً على الإطلاق:

wikia

في الفيلم JARVIS هو الذكاء الاصطناعي لتوني ستارك، يقوم هذا النظام بمساعدة توني ستارك على التنقل بين الأجزاء المعقدة للبدلة. من الممكن أن تعتقد أن ترتيب الحروف ييدو ذكياً، لكن في الواقع ماهي إلا إختصار ل (مجرد نظامي ذكي جداً) Just A Rather Very Intelligent System.

6. كان الماندرين عل وشك أن يكون الشرير في الفيلم الأول:

businessinsider

في القصة الماندرين هو العد اللدود للرجل الحديدي، لذا أرادت مارفيل أن يكون الماندرين الشرير الاول في الفيلم، في الواقع كان الوضع كذلك في السيناريو لمدة 10 أسابيع (قبل إنهاء السيناريو)، لكن تم إلغاء الفكرة لجعل اوباديا ستاني الشرير الأول في الفيلم.

7. تخرج توني بدرجة الماجستير من جامعة MIT بعمر السابعة عشرة:

reddit

لطالما كان توني فتى عبقري. ذهب إلى جامعة MIT بعمر الخامسة عشرة ليتخرج منها في السابعة عشرة بدرجة الماجستير في الهندسة الكيميائية.

8. يُعتبر روبيرت داوني جونير واحد من أكبر الأبطال الخارقين سناً:

eonline

أدى روبيرت داوني جونير شخصية الرجل الحديدي لعشرة سنوات. بعمر ال 52 يُعتبر روبيرت أكبر بطل خارق يحارب الأشرار على الشاشة الفضية.

9. يمتلك توني ستارك المنطقة 51 :

wikia

المنطقة 51 هي قاعدة سرية للحكومة حيث تم عقد نظرية المؤامرة، في الكوميديا تم بيع المنطقة لتوني ستارك الذي استخدمها بدوره لتخزين جوهرته

10. كان توم كروز على وشك الحصول على دور الرجل الحديدي:

slashfilm

التفكير في أي شخص آخر يلعب دور الرجل الحديدي غير روبرت داوني جونيور هو شيء من المستحيل تصوره. وضع الممثل لمسته على الشخصية، لن يستطع شخص آخر القيام بالدور على النحو الصحيح. لكن قبل داوني جونيور رُشِحَ توم كروز للعب الدور.

اقرأ أيضًا:


المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا