الأكثر قراءة مؤخرا

على الرغم من سيطرة فريق أبل على جميع المهام إلا أن بعض المطورين تمكنوا من التسلل إلى متجر التطبيقات لفترة طويلة كافية لنشر تطبيقات غريبة، تعرف معنا على بعض من هذه التطبيقات التي تم حظرها:

الفتيات من حولي: وهو عبارة عن تطبيق يسمح لمستخدميه من مطاردة النساء ومعرفة أصغر تفاصيل حياتهم في منطقتهم من دون معرفة هؤلاء النساء بهذا الأمر، يعمل هذا التطبيق بنظام IOS، ولكن تم حجب هذا التطبيق من الـ App Store بسبب انتهاكه للخصوصية الفردية.

أنا ثري: يعتبر هذا التطبيق بلا فائدة وقد تم حظره لأن على مستخدميه دفع 1000 دولار مقابل عدم القيام بأي شيء مطلقاً وقد قامت شركة أبل بحظر هذا التطبيق في عام 2008.

تطبيق هز الطفل: قامت شركة أبل بالاعتذار عن الموافقة على هذا التطبيق وذلك لأن الهدف من هذا التطبيق هو تهدئة الطفل الذي يظهر على الشاشة عن طريق هز الجهاز حتى تخرج عيونه من وجهه، تم إخراج التطبيق من متجر I Tunes.

أنا المقدس: قامت شركة أبل برفض هذا التطبيق في عام 2009 بسبب سماح هذا التطبيق لمستخدميه بلصق وجوههم على أجسام شخصيات دينية من راهبات وكهنة وغيرهم.

إعلان منهاتن: تم حظر هذا التطبيق من قبل شركة أبل في عام 2010 وذلك بسبب الإساءة التي شعر بها مجموعة من البشر ومنهم المثليين لأن ما يقدمه هذه التطبيق هو بيان مسيحي يؤكد قدسية الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة.

تطبيق لولو: على الرغم من كثرة الانتقادات الموجهة لهذا التطبيق إلا أنه لا زال متاحاً حتى يومنا هذا، وهو عبارة عن شبكة تواصل خاصة بالنساء تقوم النساء كم خلاله بتقييم الخصائص الجنسية والعاطفية لأصدقائهم السابقين ثم القيام بربط هذه الخصائص بصفحات الفيسبوك الخاصة بهم.

شاحنة تهريب: عملية الهجرة: يقوم هذا التطبيق بتحدي المستخدمين بقيادة شاحنة سريعة مليئة بالمهاجرين خلال صحراء مكسيكية، ولكن على الرغم من أن الهدف وراء ظهور هذا التطبيق هو جذب الانتباه لمشكلة الهجرة لكنه قد أثار الجدل وأزعج العديد مما دفع أبل إلى حظر هذا التطبيق.

مزرعة الماريجوانا: يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بزرع الماريجوانا الخاصة بهم وبيعها إلى التجار وبالتالي كسب الكثير من المال المزيف مما دفع شركة أبل لحظره بعد عدة أسابيع من اطلاقه.

بوكر التعري: يتيح لك هذا التطبيق لعب البوكر من دون مقابل مادي بل مقابل صورة فتيات جذابات أو فيديو لفتاة تقوم بإزالة قطع من ملابسها، لكن على الرغم من عدم وجود عري بشكل كامل قامت شركة أبل بحظره.

تطبيق سلاش: تم إصدار هذا التطبيق في عام 2009 وهو عبارة عن سكين يظهر على شاشة جهازك يعلّمك حركات الطعن وقد قامت شركة أبل بحظر هذا التطبيق بسرعة بسبب انتشار موجة كبيرة من عمليات الطعن في المملكة المتحدة.