من بين عجائب الدنيا السبع، هناك العديد من الأماكن التي يجب زيارتها، ولكن من بينها كلها، إخترنا الأماكن التي نعتبرها هي الأفضل و التي لا يجب أن تفوتها على الإطلاق، فهي جميلة من حيث المظهر الخارجي، كما أنها غنية بالمعلومات الثقافية.

1- هرم الجيزة الكبير:

وهي الأعجوبة الوحيدة المتبقية من العهد القديم، يقدر عمر الهرم المصري نحو 5000 سنة.

تمتع بمغامرة داخل إحدى حجر الدفن الملكي، وشاهد سفينة جنازة الفرعون خوفو، كما يمكنك التمتع برؤية تمثال أبو الهول الموجود في الجيزة، و هو مصنوع من قطعة حجر واحدة، الهرم الكبير هو أكبر التلاثة أهرام الموجودة في الجيزة.

2- مدينة ماتشو بيتشو (القلعة الضائعة):

إستمتع برحلة ثقافية و روحية خلال جبال الأنديز في بيرو، ماتشو بيتشو تمثل تحدي للتجول خلال التسع مناطق المختلفة، حيث يتغير فيهم الإرتفاع و تضاريس الأرض. و ستشعر بالإلهام الناتج من المحيط حولك من المعرفة و العلم عندما تخطو داخل حضارة الإنكا، هناك إكتشافات مليئة بالغموض مازال لم يتم كشف النقاب عنها حتى هذا اليوم.

3- تاج محل:

بني تاج محل من قبل إمبراطور المغول شاه جاهان بقوة عاملة تقدر بنحو 20000عامل لتكريم ذكري زوجته العزيزة مومتاج محل. وهذا الصرح المتماثل يتموضع في وسط حدائق على أضفاف نهر يامونا.

و هيكله الخارجي المصنوع من الرخام يعكس اللون الوردي و الذهبي في شروق و غروب الشمس، حيث يكون لونها الأبيض الساحر في وقت النهار.

4- الحاجز المرجاني الكبير:

وهو أكبر نظام لشعاب المرجانية في العالم، و هو يقع على بعد من كوينز لاند و يعرف بمياهه الصافية و التشكيلات المرجانية التي يمكن رؤيتها من الفضاء.

تعتبر بحيرة شعاب أدينغون المرجانية مثالية للسباحة كما أنها من أفضل الأماكن لإكتشاف الحياة البحرية و جمال الطبيعة، و هو نظام بيئي حساس كما لم ترى في أي مكان أخر في العالم.

5- تيمبوكتو:

تيمبوكتو هي مدينة غامضة في مالي تتواجد بالقرب من نهر النيجر و صحراء الكبرى و كانت طريق مزدهرة لتجارة الملح، الذهب، العاج، و تجارة العبيد. أما اليوم فالجامع الكبير المعروف بجامع جينغريبير هو مكان مهم للتجمع و الصلاة و يعد عاصمة تعليمية و روحية للإسلام.

6- الشفق القطبي:

الشفق القطبي الشمالي، و هو عرض لضوء طبيعي يشع في السماء، و يحدث بسبب الحقل المغناطيسي للأرض و يعتبر أعجوبة طبيعية ساحرة. و يمكن رؤيته بالقرب من القطب الشمالي، وهذا المنظر الساحر لا يمكن وصفه إلا بظاهرة جوية، حيث تشع السماء بمناشير من الألوان.

7- سور الصين:

و يمتد أكثر من 3000 كيلو متر من ممر شان هانغوان إلى ممر جايوغوان ، و هذا السور بني من قبل الإمبراطور الأول لتوحيد الصين في عام 221 قبل الميلاد.

كان لدي كين شايهغوان قوة عاملة تقدر بنحو مليون و قاموا بربط الأسوار القديمة التابعة للممالك الصغيرة ببعضها البعض و ذلك لإبعاد الغزاة القادمين من الشمال.

8- برج إيفيل:

و يلقب بالمرأة الحديدية، برج إيفيل ليس فقط رمز لفرنسا، بل هو أكثر نصب غير مجاني يتم زيارته في العالم و هو إحدي أكثر المنشأت رمزية فالكرة الأرضية، بني في سنة 1889كمدخل إلي المعرض العالمي، أضوائه المشعة فى الليل تعطي جو باريسي جميل فوق نهر السين.

9- أكروبول أثينا:

و هو معبد مقدس نسبتاً إلي أثينا بني ليكون نصب تذكاري بارز للحرب، حالياً هو على مقربة من الإنتهاء من مشروع إعادة ترميمه، و هذا المشروع قد بدأ من نحو 35 عام، و الهدف منه هو إعادة الجمال الطبيعي له وعكس أثار الفساد من قرون من الإستنزاف و الثلوث و الدمار الناتج من الحرب.

10- قصر نويشفانشتاين:

هذا القصر الغوطي من القرن التاسع عشر الذي كان محل إقامة خاصة لملك منعزل أصبح اليوم مفتوح لعامة الناس، هذا القصر الرومنسي ذو طابع العصور الوسطى تذكر بالملكية الألمانية و يمثل أكثر القصور شهرة في أوروبا.


المصدر الأول، المصدر الثاني

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *