الطيور هي واحدة من أكثر المخلوقات المثيرة للإعجاب في المملكة الحيوانية، حيث أن أغلب أنواعها لطيف ويمكن تربيته في المنزل ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الأنواع الخطيرة والمخيفة:

1- الصقر أحمر الذيل:

Red-tailed Hawk

تعد الصقور من الطيور الذكية والشرسة فهي معروفة بحماية عشها بشراسة، ومن أشرس أنواع الصقور هو الصقر ذو الذيل الأحمر الذي ينقض على فريسته بمخالبه العملاقة ولا يتركها إلا أن يتأكد من أنها قد ماتت.

2- البومة الثلجية:

Snowy Owl

تعرف البومة الثلجية بذكائها واستهدافها للأهداف بشكل استراتيجي، لذلك كن حذراً فإن كان هدفها إنساناً فإن أول شيء تهاجمه هو الرأس كما أن تقوم بمهاجمة العينين، تتكاثر البومة الثلجية في الدائرة القطبية الشمالية حيث يمكنها تحمل درجة حرارة منخفضة تصل إلى 50 درجة تحت الصفر.

3- البجع الصامت:

The Mute Swan

وهو طائر ذو طبيعة إقليمية للغاية كما أن لديه القدرة على الهجوم، حيث يمكن للبجعة الصامتة أن تهاجم الإنسان في العين بالإضافة إلى قدرتها على كسر العظام بواسطة أجنحتها القوية! ينتشر هذا النوع من البجع في أوراسيا وفي أميركا الشمالية.

4- النورس الأوروبي:

European Herring Gull

على الرغم من ريشه وشكله الجميل إلا أن يندرج أسفل الطيور الخطيرة، فهو يشكل تهديداً كبيراً للإنسان وذلك بسبب قيامه ببناء عشه في المناطق السكنية حيث يقوم بمهاجمة الناس بمنقاره الحاد مسبباً إصابات بالغة الخطورة.

5- النعامة الأفريقية:

African Ostrich

وهي من أكبر الطيور الغير قادة على الطيران في العالم، يبلغ حجمها نحو 7 أقدام وتزن 240 رطلاً! على الرغم من عدم قدرتها على الطيران إلا أنها تشتهر بسرعتها الفائقة التي تصل إلى 43 ميل بالساعة الواحدة! تعد النعامة الأفريقية مخلوقاً شرساً وخاصةً عندما تشعر بوجود تهديد يقترب من أبناءها وبيئتها حيث أنها قادرة على قتل هدفها بغضون ثوانٍ!

6- طائر الكاسوري:

Southern-Cassowary

وفقاً لموسوعة جينيس فإن هذا الطير الإقليمي ذو الريش الأسود وبقع الجلد الزقاء هو من أخطر الطيور في العالم، يعيش في الغابات المطيرة في غينيا الجديدة وشمال غرب أستراليا، يبلغ وزنه 130 رطلاً وطوله 6 أقدام، يتميز بمخالبه الحادة التي يستعملها كسلاح للقضاء على أعداءه.

المصدر