1- تسمية المواليد الجدد بأسماء الشخصيات بشكل كبير:

بعد أن أصبح مسلسل صراع العروش Game of Thrones ظاهرة عالمية، بدأ الآباء الجدد بتكريم العرض وشخصياتهم المفضلة عن طريق تسمية تسمية أولادهم بأسماء الشخصيات.

في عام 2014، تم تسمية 1544 طفلاً باسم آريا في الولايات المتحدة، مما جعله الاسم 216 الأكثر شعبية، بالإضافة إلى آريا، تم تسمية 368 رضيعة باسم كاليسي، في حين تم تسمية 60 طفل باسم تيريون.

لحسن الحظ، لم يُسجل أي شخص قام بتسمية ابنه باسم جوفري.

2- تسعة ممثلين ظهروا في سلسلة هاري بوتر الشهيرة:

الممثلان سياران هيندز، وبرونسون ويب، ورالف إينسون، وإدوارد تودور-بول كان لهما أدوار في كلتا السلسلتين، بينما كان جوليان غلوفر، الذي يلعب دوراً كريهاً و هو المعلم الأكبر بايسيل (Grand Maester Pycelle)، قد أدى صوت آراغوغ العنكبوت في غرفة الأسرار في سلسلة هاري بوتر. مما يؤكد أنه يلعب دومًا دوراً مقرفاً.

الممثلون الآخرون هم إيان وايت الذي لعب دور (white walker) في الجزء الأول و الثاني و عاد ليلعب دور دونجو العملاق في الجزئين الثالث و الرابع، و كذلك ناتاليا تينا التي لعبت دور أوشا و ميشيل فيرلي التي لعبت دور كاتلين ستارك و ديفيد برادلي الذي لعب دورولدر فري.

3-تغيير الشارة باستمرار:

هل سارعت بتخطي مقدمة الحلقة، قائلة لنفسك أنها طويلة جدًا ومملة للمشاهدة في كل مرة؟. حسنا، لا تفعل! في حين أن الجميع يعرف أن مقدمة Game of Thrones تظهر خريطة رائعة جداً بالإضافة لأغنيتها المميزة، إلا أن ما لا يعرفه كثيرون هو أن المواقع في المقدمة تتغير عندما يتم إدخال أرض جديدة في المسلسل.

المقصود من المقدمة هو توجيه المشاهد إلى ويستروس، بحيث توضح أين تتم كل قصة ومدى بعدها عن الأحداث التي تتم بالعرض. من خلال سلسلة متينة للغاية قائمة على الاستراتيجية والتي تسمى بـ “الألعاب” وراء الحصول على “العرش” الفخري، فإن المقدمة تقوم بعمل رائع لتصوير كل موقع على هيئة قطع متحركة على هيئة مجسمات، ونتيجة لذلك فإن كل حلقة تظهر لنا الحال التي يؤول إليه الصراع.

4-الممثل الذي لعب دور الماستر كان أعمى:

بيتر فون، الممثل الذي يلعب دور المعلم ايمون الأعمى ،هو في الواقع أعمى في الحياة الحقيقية. يصور الممثل Aemon كرجل حكيم وموثوق به، ويعطي فقدان بصره بحالته الطبيعية جانب رحيم لا يُرى في الغالب من شخصيته الموجودة في Game of Thrones. دائماً الرجل المسن الهادئ مايستر أيمون عانى كثيراً خلال حياته.

5- حقيقة اسم هودور:

في هذه المرحلة، من الواضح أن سلسلة صراع العروش تجتاح العالم ولا أحد لديه مشكلة في ذلك، ولكن هناك شيء واحد لم نناقشه بعد، Hodor. العملاق المفضل لدى الجميع، هو Hodor هو أقرب شيء إلى الخير الخالص في Game of Thrones، وكل ما يفعله هو نعمة خالصة، على الرغم من أن كل ما يفعله تقنياً هو ترديد اسمه Hodor. لكن هناك في الواقع أكثر من ذلك.

وفقا للممثل الذي يلعب دور Hodor ، Kristian Nairn، هناك حوالي 70 طريقة مختلفة لقول “Hodor”، وكل طريقة تعني شيئاً مختلفاً ويساعد Hodor على التعبير عن شعور مختلف. “فهنالك هودور الغاضب، هودور السعيد، هودور الحزين، هودور الخائف، هودور الفضولي، هودور الخجول وهودور العاري”. وبينما قد تظن أن نيرن سيصاب بالإحباط كونه الممثل الوحيد في لعبة Game of Thrones الذي لا يقول إلا كلمة واحدة فقط، فهو يحبها جداً، قائلاً: “أنا سعيد جدًا لأن أقول ذلك!”.


المصدر

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا